loader-img-2
loader-img-2
23 June 2024
- ١٧ ذو الحجة ١٤٤٥ -

هناء صادق ترسم قصائد الحب على أزيائها

هناء صادق ترسم قصائد الحب على أزيائها

تجلس مصممة الأزياء عراقية المولد، في مشغلها داخل منزلها وسط عمان لتبهرنا بجمال أفكارها،ونشر ثقافة بلدها بطريقة فنية رائعة،ممزوجة بين الثقافة والجمال،هناء صادق ترسم  قصائد الحب على الأزياء التي تبدعها بلمسة عربية تسحر الأميرات والرجل الشرقي ونجوم السينما والفن، يطغى الخط العربي على تصاميم هناء صادق المطرزة، إما من خلال أبيات من قصائد الحب أو ببساطة بحروف ملونة متناثرة بألوان زاهية، تضفي لمسة شرقية عصرية تُبرز جاذبية المرأة العربية قدمت هناء عروضا لأزيائها في نحو 37 بلدا، وسط كم هائل من الأزياء العربية التقليدية والحلي الفضية القديمة التي تظهر تمسكها بثقافة وتقاليد وطنها.

وتحمل هناء (72 عاما) شهادة في الأدب الفرنسي من جامعة بغداد ودرست الفن التشكيلي هناك، وتصميم النسيج والرسم على الحرير والخزف في باريس، وتدخل الحرف العربي على الأزياء العصرية منذ 25 عاما. وصممت هناء خلال مشوار حياتها العديد من الأزياء للمشاهير ومنهم الملكة رانيا والملكة نور وملكة إسبانيا صوفيا، وممثلات عالميات مثل كلوديا كاردينالي وأميرات عربيات وشيخات خليجيات.

كذلك تزيّن أزياءها بأبيات من قصائد حب لأشهر الشعراء العرب، كنزار قباني ومحمود درويش وبدر شاكر السياب ومظفر النواب وفدوى طوقان. وسافرت إلى كل البلاد العربية ودرست تراثها في الحلي والأزياء لأنّ المراجع الأكاديمية لم تكن كافية في هذا الإطار في عالم التصميم.