loader-img-2
loader-img-2
12 June 2024
- ٠٦ ذو الحجة ١٤٤٥ -

واشنطن تحذر رعاياها في الإمارات من هجمات صواريخ وطائرات مسيرة

واشنطن تحذر رعاياها في الإمارات من هجمات صواريخ وطائرات مسيرة

ذكرت وسائل إعلام دولية بأن الولايات المتحدة الامريكية أصدرت تحذيراً لرعاياها في الإمارات من هجوم محتمل بطائرات مسيرة وصواريخ.

وقالت جريدة "جورنال سينتينال" الصباحية اليومية المطبوعة في ميلووكي بولاية ويسكونسن في خبر نشره موقع ميلوكي جورنال الحارس، أن وزارة الخارجية الأمريكية – مكتب الشؤون القنصلية أصدرت تحذير سفر من المستوى 3 لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ يونيو الماضي "بسبب التهديد بشن هجمات بالصواريخ أو الطائرات بدون طيار".

وكتبت وزارة الخارجية في الملخص الذي شرح التحذير من احتمال تعرض الامارات لهجمات باستخدام الصواريخ والطائرات بدون طيار وذلك عقب إعلان صنعاء نيتها مهاجمة الدول المجاورة، بما في ذلك الإمارات وكانت الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة الأخيرة قد استهدفت مناطق مأهولة بالسكان والبنية التحتية المدنية " وفق الصحيفة.

تجديد الدعم للرياض

أعربت الخارجية الأميركية عن حزنها العميق لما آلت إليه المفاوضات الأممية بين الأطراف اليمنية المتنازعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إن بلاده تشعر بـ"قلق عميق" إزاء انتهاء الهدنة.

وأوضح برايس في بيان أن هذه الهدنة "هي أفضل فرصة تتاح منذ سنوات أمام اليمنيين للتوصل إلى سلام.

وجدد برايس التزام بلاده بالوقوف صفا واحدا مع الرياض في مواجهة الخطر الحوثي والتهديدات الجديدة بضرب مواقع نفطية في السعودية والإمارات.

من جهته أعرب مسؤول في الخارجية السعودية طلب عدم الكشف عن اسمه عن اسفه من انتهاء الهدنه مؤكدا ان السعودية كانت ولا زالت في الصف الاول لمواجهة الارهاب وأنها ستضرب الحوثي بيد من حديد.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "واشنطن تحذر رعاياها في الإمارات من هجمات صواريخ وطائرات مسيرة"