loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
27 February 2024
- ١٨ شعبان ١٤٤٥ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. ثقافة وفن

وفاة الفنان السوري غسان مكانسي

وفاة الفنان السوري غسان مكانسي

تُوفي ليل أمس الفنان السوري غسان مكانسي عن عمرٍ يناهز الرابعة والسبعين عاماً، إثر معاناة مع المرض، وذلك في مسقط رأسه مدينة حلب شمال سوريا.

نقابة الفنانين تنعى الفنان الراحل

نعت نقابة الفنانين السوريين عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الفنان الراحل غسان مكانسي، وقالت في تعليقها: "تعازينا القلبية بوفاة الزميل الفنان القدير غسان مكانسي، إنا لله وإنا إليه راجعون". كما نعاه عدد كبير من نجوم الفن في سورية متمنين له الرحمة والمغفرة ولعائلته الصبر والسلوان.

ولم تعلن نقابة الفنانين السوريين أو عائلة الفنان الراحل مواعيد التشييع والدفن والعزاء الذي سيتم في مسقط رأسه مدينة حلب السورية.

أشهر أعمال الفنان الراحل

الفنان الراحل من مواليد عام 1950 وانتسب لنقابة الفنانين في العام 1976، وشغل العديد من المناصب منها أمين سر نقابة الفنانين ومدير مسرح نقابة الفنانين ومدير مسرح الساعة ومدير نادي شباب العروبة للفنون والآداب.

عمل الفنان الراحل خلال مسيرته في السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة، وهو ممثل ومعد ومخرج إذاعي ومسرحي. قدم العديد من أبرز الأعمال الدرامية ومنها: حي المزار، يوميات مدير عام، البيوت أسرار، حي المزار، سيرة آل الجلالي، الفراري، باب الحديد، الحقد الأبيض، ربيع بلا زهور، الهروب إلى القمة، وغيرها الكثير من المسلسلات التلفزيونية.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "وفاة الفنان السوري غسان مكانسي"