loader-img-2
loader-img-2
18 July 2024
- ١٢ محرّم ١٤٤٦ -

وفاة الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر

وفاة الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر

نعت وزارة الإعلام الكويتية، الجمعة، المطرب القدير عبد الكريم عبد القادر، الذي اشتهر بلقب "الصوت الجريح"، وتوفي مساء أمس الجمعة عن عمر ناهز 82 عاماً، بعد معاناة مع المرض، تاركاً إرثاً فنياً ثرياً، ورصيداً كبيراً من المحبة في قلوب المستمعين.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الإعلام أنوار مراد أن "الراحل الكبير من بين أكثر الفنانين الذين كانت لهم بصمة على الساحة الفنية الكويتية، نال من خلالها شهرة جابت أرجاء الوطن العربي الكبير بفنه الراقي وبصوته الأصيل، إذ قدم العديد من الأعمال الغنائية التي تمثل تراثاً غنائياً تفخر به دولة الكويت".

وقال خالد، ابن الفنان الكويتي الراحل عبد الكريم عبد القادر، إن الجثمان سيواري الثرى اليوم السبت بعد صلاة العصر في «مقبرة الصليبيخات»، مشيرا إلى أن العزاء للرجال سيكون مقتصراً في المقبرة

ولد عبد القادر عام 1941 وعمل موظفاً في وزارة الداخلية، قبل أن ينتقل إلى وزارة الإعلام حيث اشتغل بقسم الموسيقى حتى تقاعده.

وقدم على مدى ستة عقود مئات الأغاني منها "جمر الوداع" و"شخبارك" و"آن الأوان" و"الحنين" و"وين مرساك" و"أحوال العاشقين"، واشتهر بلقب "الصوت الجريح" الذي كان عنوان أحد أهم ألبوماته الغنائية.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "وفاة الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر"