loader-img-2
loader-img-2
13 June 2024
- ٠٧ ذو الحجة ١٤٤٥ -

3 أسماك يجب الحذر من كثرة تناولها

3 أسماك يجب الحذر من كثرة تناولها

حذر باحثون من الإفراط في تناول أنواع معينة من الأسماك التي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق، لأنها قد تسبب مشاكل صحية خطيرة قد تؤدي إلى الإصابة بمرض الزهايمر.

وذكر موقع "إكسبريس" البريطاني أن الأسماك تحتوي بشكل عام على الزئبق، لكن بعضها يحتوي على مستويات أعلى من هذا السم العصبي.

وأضاف: الاستهلاك العالي من عنصر الزئبق يمكن أن يضغط على الدماغ ويجهده، مما قد يؤدي إلى فقدان الذاكرة، وهو العلامة الرئيسية للخرف.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن "استهلاك كميات صغيرة من هذا المركب يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة".

ومن جانبه، قال حسين عبده، الصيدلي المشرف في شركة "مديسين دايركت" البريطانية: "بعض أنواع الأسماك تحتوي على مستويات عالية من الزئبق. والزئبق هو سم عصبي وهو سبب محتمل للتدهور المعرفي لدى الأشخاص المعرضين له. لذلك من الممكن أن يلعب تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق دوراً في الإصابة بالخرف."

وأضاف: "لحسن الحظ لا يزداد خطر الإصابة بمرض الزهايمر إلا إذا كنت تستهلك الأسماك التي تحتوي على نسب عالية من الزئبق بكميات كبيرة. لذلك من المهم معرفة أنواع الأسماك التي تحتوي على هذا المركب لتجنب الإفراط في تناولها."

وذكر أن: "الأسماك التي تحتوي على كميات كبيرة من الزئبق غالباً ما تكون من الأسماك المفترسة في المياه المالحة، مثل سمك أبو سيف وأسماك القرش والماكريل."

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "3 أسماك يجب الحذر من كثرة تناولها"