loader-img-2
loader-img-2
دبي اليوم
27 January 2023
- ٠٦ رجب ١٤٤٤ -

دبي اليوم
  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. رياضة
10 ملايين ريال دفعها رجل أعمال سعودي ثمناً لأغلى تذكرة في تاريخ كرة قدم!!
10 ملايين ريال دفعها رجل أعمال سعودي ثمناً لأغلى تذكرة في تاريخ كرة قدم!!
بات رجل الأعمال السعودي مشرف الغامدي، صاحب أغلى تذكرة تدفع لحضور مباراة بتاريخ كرة القدم، بشرائه لتذكرة «فوق الخيال» لحضور مباراة نجوم النصر والهلال أمام فريق باريس سان جيرمان التي جرت الخميس الماضي على استاد «ملك فهد» الدولي، والبالغ قيمتها 10 ملايين ريال سعودي.   وأعلن المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، الأربعاء الماضي، عن فوز مشرف الغامدي بمزاد تذكرة «فوق الخيال» بعدما وصل المبلغ إلى 10 ملايين ريال سعودي (2.7 مليون دولار) وهي الأغلي في التاريخ. ومنحت تذكرة «فوق الخيال» صاحبها مشرف الغامدي فرصة المشاهدة عن قرب لنجوم الفريقين، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي قاد الفريق المكون من لاعبي النصر والهلال السعوديين، والساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق باريس سان جيرمان، في مباراة أقيمت ضمن «كأس الرياض» على استاد ملعب «الملك فهد» الدولي، وانتهت بفوز ميسي ورفقائه على حساب فريق رونالدو بنتيجة (5-4). كما منحت التذكرة الغامدي فرصة حضور حفل التتويج، ودخول غرف تغيير الملابس ولقاء نجوم الفريقين إضافة إلى ميزات أخرى.
الملك
الملك "محمد السادس" يهنئ "أسود الاطلس" على إنجاز المركز الرابع بكأس العالم
هنأ الملك محمد السادس ملك المغرب المنتخب المغربي بعدما حقق إنجازاً تاريخياً للكرة العربية والأفريقية باحتلال المركز الرابع في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر اليوم السبت. حيث نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية عن الملك محمد السادس قوله "تتبعنا ببالغ السرور والابتهاج مساركم المتألق في منافسات كأس العالم.. حيث تمكنتم عن جدارة واستحقاق من بلوغ الدور نصف النهائي في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والأفريقية". وبلغ المغرب الدور قبل النهائي وخسر 2 مقابل لا شيء أمام فرنسا قبل أن يحتل المركز الرابع  بعد الهزيمة 2-1 أمام كرواتيا في مباراة تحديد ثالث الترتيب. وقال الملك محمد السادس "إننا ونحن نبارك لكم هذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق لنعرب لكم عن بالغ شكرنا وعميق اعتزازنا فخرنا بما أبدعتموه خلال هذا الملتقى الكروي الكبير من أداء رائع وانضباط متميز يعكس الاحترافية العالية والتنافسية القوية والغيرة الوطنية الصادقة". وأضاف: "ندعو الله أن يحفظكم وأن يلهمكم المزيد من التوفيق والسداد لمواصلة السير قدما، بنفس العزيمة والالتزام والروح التنافسية، وتحقيق المزيد من الإنجازات المشرقة والمشرفة لكرة القدم المغربية". وتختتم منافسات كأس العالم في قطر  الأحد حيث ستلعب الأرجنتين مع فرنسا حاملة اللقب في المباراة النهائية المرتقبة.
منتخب المغرب يفوز على البرتغال ويحقق إنجازاً تاريخياً في المونديال
منتخب المغرب يفوز على البرتغال ويحقق إنجازاً تاريخياً في المونديال
نجح المنتخب المغربي لكرة القدم بتحقيق إنجاز تاريخي بتأهله إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 لكرة القدم، بعد الفوز على البرتغال بهدف دون مقابل خلال اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت ضمن منافسات ربع النهائي. وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب يوسف النصيري في الدقيقة 42 بعد تلقيه كرة عرضية من زميله يحي عطية ارتقى لها عاليا ووضعها برأسه في الشباك. وقد حقق المنتخب المغربي أرقاما قياسية بهذا التأهل التاريخي بعدما أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى هذا الدور. ورد منتخب المغرب الدين لنظيره البرتغالي الذي فاز عليه في النسخة الماضية في مرحلة المجموعات بهدف دون مقابل، سجله اللاعب كريستيانو رونالدو، الذي خرج باكيا بعد نهاية لقاء اليوم. وأصبح المنتخب المغربي الأقوى دفاعا في البطولة حتى الآن حيث تلقت شباكه هدفا واحدا فقط كان بالخطأ عن طريق المدافع نايف أكرد. وأكمل منتخب المغرب المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه وليد شديرة في الدقيقة 90+2. وسيلتقي منتخب المغرب في نصف النهائي مع المنتخب الفائز من لقاء انجلترا وفرنسا الذي يقام في وقت لاحق اليوم.
المنتخب السعودي يخوض مباراة تاريخية ومصيرية.. وميسي يخشى الوداع
المنتخب السعودي يخوض مباراة تاريخية ومصيرية.. وميسي يخشى الوداع
يخوض منتخب السعودية اليوم مباراة تاريخية ومصيرية وحاسمة أمام منتخب بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022. ويبحث المنتخب السعودي عن إنجاز تاريخي عربي جديد إذا ما نجح من تحقيق الفوز ليكون أول فريق يؤمن مكاناً في دور الـ16 في البطولة بعد الفوز على الأرجنتين في المباراة التاريخية بالجولة الأولى. وسيخوض المنتخب السعودي المباراة اليوم السبت عند الساعة 1700 بتوقيت الإمارات بعد مباراة تونس وأستراليا والتي يبحث فيها أيضاً منتخب تونس عن إنجاز جديد بتحقيق فوز عربي أخر في المونديال، فيما يخشى المنتخب الأرجنتيني الإقصاء المبكر من البطولة إذا فشل في تحقيق الفوز اليوم على المكسيك بقيادة الأسطورة الأرجنتينية ميسي. كما قرر مدرب المدرب السعودي "هيرفي رينارد" اشراك محمد البريك وسامي النجعي لتعويض غياب ياسر الشهراني و سلمان الفرج أمام بولندا، حيث سيغيب اللاعبين عما تبقى من مباريات للمنتخب السعودي في كأس العالم. وتشهد اليوم بطولة كأس العالم مباريات قوية تجمع تونس مع أستراليا وبولندا مع السعودية وفرنسا بطلة العالم مع الدنمارك والأرجنتين مع المكسيك. وموعد مباريات اليوم بتوقيت الإمارات: - تونس * أستراليا (14:00) - بولندا * السعودية (17:00) - فرنسا * الدنمارك (20:00) - الأرجنتين * المكسيك (23:00)
السعودية تفوز فوزاً تاريخياً.. الأخضر يقهر رفاق ميسي في مونديال2022
السعودية تفوز فوزاً تاريخياً.. الأخضر يقهر رفاق ميسي في مونديال2022
حقق المنتخب السعودي فوزاً تاريخياً على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال 2022 على ملعب لوسيل اليوم الثلاثاء. وغيّر منتخب السعودية تأخره بهدف ولحد أمام الأرجنتين إلى الفوز بهدفين، حيث تقدم "التانغو" بهدف حمل توقيع نجمه "ليونيل ميسي" من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، قبل أن يسجل صالح الشهري هدف التعادل للأخضر في الدقيقة 48، وبعدها أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني لمنتخب السعودية من تسديدة رائعة في الدقيقة 53. كما غادر سلمان الفرج لاعب منتخب السعودية لقاء الأرجنتين بسبب الإصابة، حيث سقط أرضاً لعدم قدرته على استكمال المباراة في الدقيقة 46، وهو ما دفع الجهاز الفني بقيادة هيرفي رينارد لإخراجه، ونزول نواف العابد.  كما حرصت جماهير السعودية على توجيه التحية إلى الفرج، بعدما غادر الملعب باكياً. كما أضاف منتخب السعودية أول ثلاث نقاط إلى رصيده ببطولة كأس العالم 2022، وحقق أول فوزاً للمنتخبات العربية في المونديال القطري.
"رونالدو" يعقد مؤتمر صحفي مفاجئ في مقر معسكر البرتغال
عقدَ النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" مؤتمراً صحفياً مفاجئاً صباح اليوم الاثنين، في مقر معسكر منتخب بلاده في قطر حيث تقام نهائيات كأس العالم 2022. ونشر المراسل الإنجليزي "جيريمي ويلسون" من صحيفة "Telegraph"، تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" للكشف عن ظهور رونالدو، وغياب وسائل الإعلام التي لم تتوقع الأمر. وقال ويلسون: "هناك نوع من الصدمة في معسكر تدريبات البرتغال حيث جاء كريستيانو رونالدو للظهور أمام وسائل الإعلام، لم يتم الإعلان عن ذلك الظهور مسبقاً، والحضور هنا قليل نسبياً". وردَّ "رونالدو" خلال المؤتمر على سؤال حول ما إذا كان مونديال قطر سيحسم الجدل حول أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم، حيث قال: "حتى لو فزت بكأس العالم، سيستمر ذلك". وتابع: "بعض الناس يحبونني أكثر، والبعض الآخر يحبونه (ميسي)، الأمر مثل الحياة البعض يفضل الشقراوات والبعض الآخر يفضل السمراوات". وخلال المؤتمر نفسه، لم تظهر أي علامات ندم على "رونالدو" بسبب حواره المثير للجدل مع الصحفي الإنجليزي بيرس مورجان، والذي هاجم فيه فريقه "مانشستر يونايتد" وقال "رونالدو" بهذا الشأن: "من السهل أن تنظر من جانبك إلى كيفية اختيار التوقيت، أحياناً تكتب الحقائق وأحياناً الأكاذيب، لا داعي للقلق بشأن ما يعتقد الآخرون، أتحدث عندما أريد ذلك". وتطرق "رونالدو" أيضاً للحديث عن حلم الفوز بلقب كأس العالم، قائلاً: "كنت أعيش لأفوز بهذه البطولة، أنا طموح ولكن إذا أخبرتني أنني لن أفوز بأي بطولات أخرى سأكون سعيداً نظراً لكل ما فزت به من قبل، سأكون سعيداً بإنجازاتي، في كتب التاريخ ستكون كل السجلات الأخرى موجودة، لكن من الواضح أن وجود كأس العالم على الرف لن يكون سيئاً، إنه حلم وآمل أن يكون الحظ بجانبنا".
الملياردير الهندي
الملياردير الهندي "موكيش أمباني" يعتزم شراء ليفربول
أشار تقرير إعلامي أن الملياردير الهندي "موكيش أمباني"، عبّر عن اهتمامه بشراء نادي "ليفربول" الإنجليزي لكرة القدم. كما ذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء نقلاً عن صحيفة "ذا ميرور" البريطانية أن رئيس مجلس إدارة شركة "ريليانس إنداستريز" يواجه منافسة من أطراف أخرى من الشرق الأوسط، والولايات المتحدة. وكتبت الصحيفة أن مجموعة "فينواي الرياضية" المالكة الحالية لنادي ليفربول تلقت العديد من العروض المبدئية. وبحسب للصحيفة، التي لم تعلن عن مصادرها، فإن مجموعة فينواي الرياضية ترغب في بيع النادي مقابل 4 مليار جنية إسترليني. ويملك "أمباني" فريق "مومباي إنديانز للكريكيت"، وأيضاً ساعد في إنشاء دوري السوبر لكرة القدم في الهند. وتسعى مجموعة فينواي الرياضية مع مؤسسة "جولدمان ساكس" و"مورجان ستانلي" لتقييم اهتمام المشتري بالنادي المنافس بالدوري الإنجليزي. وكانت مجموعة فينواي الرياضية اشترت ليفربول مقابل 300 مليون جنيه إسترليني في 2010. وقدر كونراد ويتشيك المحلل في شركة "جلوبال داتا"، أن ليفربول قد يجلب أكثر من 5 مليار دولار.
"مراد ياكين" يعلن عن القائمة النهائية للمنتخب السويسري لكأس العالم 2022
أعلن "مراد ياكين" المدير الفني للمنتخب السويسري لكرة القدم اليوم عن القائمة النهائية لفريقه، التي سيخوض بها فعاليات كأس العالم 2022 . وتضم القائمة 26 لاعبا بقيادة جرانيت تشاكا لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي. ويلعب المنتخب السويسري في فعاليات الدور الأول لمونديال 2022 ضمن المجموعة السابعة، التي تضم أيضاً البرازيل وصربيا والكاميرون. وتشمل القائمة التي أعلنها "ياكين ميشيل إيبتشر" و"مانويل أكانجي" و"إيراي كوميرت" و"نيكو إيلفيدي" و"بريل إمبولو" و"كريستيان فاسناخت" و"إدميلسون فيرنانديز" و"فابيان فراي" و"ريمو فرولر" و"أردون يشاري" و"فيليب كون" و"جريجور كوبل" و"نوا أوكافور" و"جوناس أوملن" و"فابيان رايدر" و"ريكاردو رودريجيز" و"فابيان شار" و"هاريس سفيروفيتش" و"شيردان شاكيري" و"يان سومرج" و"بريل سو" و"ريناتو ستيفن" و"روبن فارجاس" و"سيلفان فيدمير" و"جرانيت تشاكا" و"دينيس زكريا". فيما تأكد غياب حارس المرمى "إيفون مفوجو" عن قائمة المنتخب السويسري في مونديال 2022 بسبب الإصابة.
"محمد صلاح" في دبي خلال كأس العالم 2022
كشفت وسائل إعلام بريطانية، عن أن ناديي "آرسنال" و"ليفربول" الإنجليزيين، سيعسكران في دبي، خلال فترة توقف "البريميير ليغ" أثناء منافسات كأس العالم 2022. وستضم قائمة فريق "ليفربول" النجم المصري محمد صلاح الذي لم يتأهل منتخب بلاده إلى المونديال، إذ سيكون ضمن قائمة "الريدز" التي ستخوض معسكر إعداد خلال فترة التوقف. وأشارت صحيفة دايلي ستار: "من المقرر أن يسافر آرسنال وليفربول إلى دبي في ديسمبر قبل استئناف منافسات الدوري الإنجليزي". وذكرت أن: "الفريقان سيخوضان بطولة ودية تضم 4 أندية خلال منافسات كأس العالم، قبل العودة إلى إنجلترا والدخول مباشرة في مباريات البوكسينغ داي". وأضافت : "ستضم البطولة ميلان الإيطالي، وليون الفرنسي، لافتة إلى أن ليفربول وآرسنال لن يلتقيان ضد بعضهما في الدورة". وأشارت الصحيفة إلى أن الأجواء الدافئة في الإمارات ستكون مناسبة للاعبين، بدلاً من البقاء في إنجلترا أثناء منافسات المونديال. واختتمت: "من المقرر الإعلان بشكل رسمي عن الدورة الرباعية، عقب توقيع العقود رسمياً خلال الأسبوع الجاري".
ريال مدريد يبرر تدني المستوى والنتائج باقتراب موعد كأس العالم 2022
ريال مدريد يبرر تدني المستوى والنتائج باقتراب موعد كأس العالم 2022
برر مسؤولو نادي "ريال مدريد" تدني المستوى ونتائج الفريق، لاقتراب موعد بطولة كأس العالم 2022 التي تنطلق في قطر نوفمبر المقبل، نتيجة تركيز اللاعبين على المشاركة مع بلادهم في منافسات المونديال. وكان ريال مدريد وقع في فخ التعادل 1-1 أمام غيرونا، أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري الإسباني، ليفقد الميرنغي الفرصة للابتعاد بصدارة جدول الترتيب في ظل تواجد برشلونة في الوصافة بفارق نقطة وحيدة فقط. ووفقاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن مسؤولي ريال مدريد يعلمون جيداً أن مستوى الفريق متراجعاً حالياً بسبب اقتراب موعد كأس العالم 2022، مشيرة إلى أن التعادل مع أوساسونا وغيرونا لم يسبب إزعاج للإدارة. وشددت الصحيفة الإسبانية على أن هناك اعتراض من جانب إدارة ريال مدريد على التحكيم وإهدار الوقت من جانب حارس غيرونا، الأمر الذي ساهم في التعادل. وقالت الصحيفة إن إحدى العبارات التي ترددت بالأمس داخل مكاتب سانتياغو بيرنابيو بعد التعادل: "لو حدث ذلك مع برشلونة أو أتلتيكو ماذا كانت ستقول الناس؟"، في إشارة واضحة إلى أن ما حدث من إهدار وقت بسبب حارس "غيرونا" كان أمراً غير مقبول، وتسبب في التعادل. كما شددت الصحيفة الإسبانية على أن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد ليس غاضباً، خاصة أنه يمتلك حماية خاصة في ظل يقين الإدارة بأن اقتراب موعد المونديال تسبب في تراجع مستوى الميرنغي وهو ما ظهر بوضوح خلال مباراة غيرونا، نتيجة تركيز اللاعبين على المشاركة في البطولة العالمية مع منتخبات بلادهم.
في أولمبياد البولينج للصم.. منتخب الإمارات يفوز بذهبية
في أولمبياد البولينج للصم.. منتخب الإمارات يفوز بذهبية "الأساتذة"
حاز منتخب الإمارات الوطني "للبولينج" من ذوي الإعاقة السمعية، بالميدالية الذهبية لمسابقة "الأساتذة" بأولمبياد البولينج الذي أقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وكذلك الميدالية البرونزية في المجموعة العام للبطولة. وشارك منتخب الإمارات في أولمبياد البولينج للصم الذي أقيم خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر الجاري، والذي يعد استكمالاً للأولمبياد الصيفية الرابعة والعشرين بالبرازيل، بمشاركة 154 لاعباً ولاعبة من 22 دولة من أنحاء العالم. كما أهدى سعادة "محمد فاضل الهاملي" رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية تحقيق هذا الإنجاز إلى شعب الإمارات والقيادة الرشيدة التي لطالما كانت داعمةً للرياضة البارالمبية وأبناء الوطن من أصحاب الهمم على الدوام. ووجه "الهاملي" التهنئة إلى بعثة منتخبنا الوطني للبولينج من ذوي الإعاقة السمعية على تحقيق هذا الإنجاز، خاصة في ظل المنافسة الكبيرة بين أبطال العالم، وإثبات أنّهم يمتلكون مستويات عالية مكّنتهم من الصعود نجو منصّات التتويج. وثمّن الهاملي اللاعب أيمن المقبالي صاحب انجاز تحقيق الميدالية الذهبية في مسابقة "الأساتذة" الذي تفوق على أبطال العالم بجدارة واستحقاق وتمنى لجميع أعضاء البعثة بالعودة سالمين إلى أرض الوطن.
بنزيما: ما أحققه الآن فاق أحلامي
بنزيما: ما أحققه الآن فاق أحلامي
أفاد "كريم بنزيما" مهاجم ريال مدريد أنه تعلم كرة القدم من الأسطورتين رونالدو البرازيلي وزين الدين زيدان، مشيراً إلى أن ما يحققه الآن فاق أحلامه. وقال "بنزيما" في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "ابني إبراهيم يلعب كرة القدم بشكل جيد، لكن عندما أتدرب معه لا أكون لطيفاً دائماً، حال عدم الاستماع إلى تعليماتي، أتصرف معه كأننا نلعب كرة قدم حقيقية وعندما يخطئ لا أتكلم، لأن والدي كان يعاملني بنفس الطريقة". وأضاف: "نظراً لأني أمتلك موهبة في كرة القدم فعلت كل ما يمكنني فعله في سن الـ 15 والـ 16، تابعت رونالدو البرازيلي وزيدان وآخرين لأتعلم منهم، لكنني لم أقل أبداً أنني أريد أن أكون مثلهم". وواصل: "أحاول أن أحقق كل أحلامي، على الأقل عندما يتعلق الأمر بمسيرتي المهنية وما حلمت به أحققه الآن، بالنسبة لي أن تكون أفضل لاعب في العالم فهو أمر يعتبر أكثر من مجرد تحقيق حلم". وأتم بنزيما، قائلاً: "الكرة الذهبية منذ أن كنت طفلاً كانت أحد أكبر أهدافي وأحلامي، لم تكن شيئاً أفكر فيه كل يوم، لا أعتقد أنني كنت أذهب إلى التدريب لأنني أريد الفوز بالكرة الذهبية، لكنها كانت دائماً في ذهني منذ أن كنت طفلاً".
الكشف عن تفاصيل عقد مبابي الخرافي مع باريس سان جيرمان
الكشف عن تفاصيل عقد مبابي الخرافي مع باريس سان جيرمان
زعمت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية في عددها الصادر الإثنين أن كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي بطل مونديال 2018، وافق على البقاء مع باريس سان جيرمان بدلاً من الانتقال إلى ريال مدريد بعدما حصل على عقد "غير مسبوق" في تاريخ كرة القدم مدته ثلاثة أعوام مقابل 630 مليون يورو. وقالت الصحيفة إن المفاوضات بين باريس سان جرمان وجماعة مبابي أسفرت عن عقد غير مسبوق، وهو عقد القرن، أكبر عقد تم توقيعه في تاريخ الرياضة. وأبرم مبابي في مايو الماضي عقداً جديداً مع باريس سان جيرمان لمدة عامين حتى يونيو 2024، مع خيار تمديده لعام إضافي مرتبط برغبة اللاعب البالغ 23 عاماً، وفقاً لما كشفت "لو باريزيان" عنه، نقلاً عن مصادر متطابقة مقربة من الملف. وفي التفاصيل تم تحديد راتب مبابي بـ 72 مليون يورو قبل الضرائب عن كل عام من العقد، أو 6 ملايين يورو شهرياً (2.7 مليوناً بعد اقتطاع الضرائب). يضاف إلى ذلك مكافأة توقيع يبلغ مجموعها 180 مليون يورو وموزعة دفعاتها على ثلاثة أقساط بحسب الصحيفة. وتحدثت الصحيفة عن مكافأة "ولاء" ترتفع قيمتها الإجمالية قبل الضرائب من 70 مليون يورو لأول عام من العقد إلى 80 مليون يورو للعام الثاني، وإلى 90 مليوناً في حال قرر مبابي تفعيل خيار البقاء مع نادي العاصمة لعام ثالث. وبالمجمل، في حال قرر مبابي البقاء مع سان جيرمان حتى عام 2025، فسينال مبلغ 630 مليون يورو قبل الضرائب، أو 282 مليوناً بعد اقتطاع الضرائب، وهو مبلغ أكبر بكثير من العقد القياسي الذي وقعه زميله الحالي في نادي العاصمة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه السابق برشلونة الإسباني ليبقيه بين جدران الأخير من 2017 حتى 2021 مقابل 555 مليون يورو على مدى أربعة أعوام، وفقاً لصحيفة "إل موندو" الإسبانية. وهذا ليس كل شيء، إذ يضاف إلى هذا العقد الخيالي الدخل المرتبط بعقود الرعاية التي وقعها مبابي مع شركات مثل نايكي، أوكلي، ديور، إي أي سبورت، هوبلو، بحسب "لو باريزيان". ووفقاً لمجلة "فوربس" الأمريكية، تبلغ عائدات هذه العقود 18 مليون دولار سنوياً (18.44 مليون يورو) من خلال شراكاتها المختلفة. كما سجلت "فوربس" قفزة في راتب مبابي من خلال تصنيف المهاجم كأعلى لاعب كرة قدم دخلاً في العالم هذا الموسم، متقدماً على ميسي والنجم الكبير الآخر البرتغالي كريستيانو رونالدو.
تشافي يتغنى بديمبلي بعد فوزه على أتليتيك بيلباو
تشافي يتغنى بديمبلي بعد فوزه على أتليتيك بيلباو
قال مدرب برشلونة "تشافي هرنانديز" إن لاعبه "عثمان ديمبلي" يمكنه تحقيق أشياء عظيمة بعد أن سجل هدفاً وصنع ثلاثة في الفوز 0-4 على أتليتيك بيلباو، أمس الأحد. وافتتح الدولي الفرنسي التسجيل في الدقيقة 12 بضربة رأس قبل أن يقدم تمريرات حاسمة لسيرجيو روبرتو وروبرت ليفاندوفسكي وفيران توريس. وعانى ديمبلي من إصابات عديدة منذ وصوله من بروسيا دورتموند في 2017، وانتهى عقده بنهاية الموسم الماضي لكنه وقع عقداً جديداً لعامين في يوليو. وقال تشافي للصحفيين "كرة القدم لعبة تعتمد على اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب، إما أن تكون على صواب أو على خطأ، فعل عثمان كل شيء بشكل صحيح ونجح في التعامل مع مباراة أتليتيك بيلباو". وتابع "إنه جناح رائع عندما يكون قريباً من الخط الجانبي، أحيانا يؤدي بشكل أفضل وأحيانا لا يفعل ذلك". وأضاف "يتعين عليه محاولة أن يكون أكثر ثباتاً في المستوى في كل مباراة، لهذا السبب أقنعت النادي بالتجديد له لأنه يستطيع القيام بأشياء عظيمة". ويستضيف برشلونة منافسه بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا الأربعاء، قبل أن يحل ضيفاً على بلنسية في الدوري الإسباني السبت المقبل.