loader-img-2
loader-img-2
23 October 2024
- ٢٠ ربيع الآخر ١٤٤٦ -

  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. الامارات
نتنياهو يزور الإمارات لأول مرة منذ اتفاق التطبيع
نتنياهو يزور الإمارات لأول مرة منذ اتفاق التطبيع
بعد دعوة رئيس دولة الإمارات له، رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو يتوجه الأسبوع المقبل إلى الامارات، لبحث الملف الايراني وتعزيز العلاقات. تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، سيغادر بداية الأسبوع المقبل في أول زيارة سياسية سيجريها إلى دولة الإمارات العربية. ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ زيارة نتنياهو ستجرى للمرة الأولى منذ التوقيع على اتفاقيات التطبيع التي تمّت خلال حكومته السابقة، وسيرافقه رئيس مجلس الأمن القومي الجديد تساحي هنغبي، ووزراء آخرين في الحكومة.  كما أشار إلى أنّه "سيكون في صلب زيارة نتنياهو الملف الايراني، إضافة إلى تعزيز العلاقات بين إسرائيل والامارات، تمهيداً للإعداد للمرحلة التالية في الاتفاقيات الموقعة". كذلك، من المتوقع أن يلتقي نتنياهو مع مجموعة من القادة وكبار المسؤولين في الحكومة الإماراتية برئاسة محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وفق ما نشر في وسائل الإعلام. وفي وقت سابق، هنأ ابن زايد آل نهيان، رئيس حكومة الاحتلال بتشكيل حكومته، معرباً عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات بين كيان الاحتلال والإمارات خلال الفترة المقبلة. ودعا الرئيس الإماراتي في اتصال هاتفي نتنياهو إلى القيام بزيارة رسمية للإمارات. يذكر أن رئيس حكومة الاحتلال السابق نفتالي بينيت كان زار دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر حزيران/يونيو العام الماضي، تلبية لدعوة من رئيسها الشيخ محمد بن زايد.
اليوم .. بدء التسجيل بنظام التأمين ضد التعطل عن العمل لموظفي القطاعين الحكومي والخاص
اليوم .. بدء التسجيل بنظام التأمين ضد التعطل عن العمل لموظفي القطاعين الحكومي والخاص
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن بدء التسجيل بنظام التأمين ضد التعطل عن العمل لموظفي القطاعين الحكومي الاتحادي والخاص من المواطنين والمقيمين، بدءاً من اليوم، وتبلغ الرسوم 60 درهماً سنوياً لمن يبلغ راتبه الأساسي 16 ألف درهم فأقل، و120 درهماً سنوياً لمن يتجاوز راتبهم الأساسي 16 ألف درهم.   وتوفر شركة "دبي للتأمين" التي تمثل المجمع التأميني المسؤول عن توفير خدمات التأمين ضد التعطل عن العمل، سبع قنوات للاشتراك بمبلغ رمزي في النظام ووفق آليات وإجراءات تمتاز بالسهولة تشمل الموقع الإلكتروني https://www.iloe.ae والتطبيق الذكي للمجمع التأميني iloe، وأجهزة الخدمة الذاتية Kiosk، ومراكز خدمات رجال الأعمال، والأنصاري للصرافة، والتطبيقات الهاتفية الذكية للبنوك والمصارف في الدولة، الى جانب فواتير شركات الاتصالات. ويأتي العمل بالنظام تنفيذا للمرسوم بقانون اتحادي رقم 13 لسنة 2022 بشأن التأمين ضد التعطل عن العمل الذي يهدف الى إيجاد مظلة أمان وظيفي منخفضة التكلفة تدعم المسار المهني والاستقرار المعيشي للعاملين في القطاعين المشار اليهما بالاعتماد على آليات لا تُحَمّل أصحاب العمل أي تكاليف. ويعوض البرنامج التأميني المؤمن عليه بمبلغ نقدي لمدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر شريطة عدم تقديمه للاستقالة أو إقالته لأسباب تأديبية، وينقسم المشمولين في التأمين إلى فئتين، تضم الأولى من يبلغ راتبهم الأساسي 16 ألف درهم فأقل، وتبلغ قيمة اشتراك الموظف المؤمن عليه خمسة دراهم شهريا “60 درهما سنويا”، أما الفئة الثانية فتشمل من يتجاوز راتبهم الأساسي 16 ألف درهم، وتبلغ قيمة الاشتراك 10 دراهم شهريا “120 درهم سنويا”. ويعتبر الحد الأقصى لقيمة التعويض الشهري 10 آلاف درهم للفئة الأولى، و20 ألف درهم للفئة الثانية، حيث يحتسب التعويض الذي يحصل عليه الموظف المستحق معدل 60% من راتبه الأساسي في الشهور الست الأخيرة قبل التعطل عن العمل. ولا تتجاوز مدة سداد قيمة التعويض أسبوعين كحد أقصى من تاريخ المطالبة، بينما بإمكان الموظف اختيار دورية دفع القسط التأميني إما سنويا أو نصف سنويا أو ربع سنويا أو شهريا. ويتوجب على المؤمن عليه تقديم المطالبة من خلال قنوات المطالبة المتعددة وهي الموقع الإلكتروني لشركة "دبي للتأمين" التي تمثّل المجمع التأميني https://www.iloe.ae، والتطبيق الذكي للمجمع التأميني iloe، ومركز الاتصال التابع للمجمع التأميني 600599555. ويكون التعويض مستحقا بشرط الاشتراك لمدة 12 شهراً متتالية على الأقل في التأمين، ويسقط حق المؤمن عليه بالمطالبة عن قيمة التعويض في حال مغادرته الدولة أو التحاقه بعمل جديد. ويستثنى من الاشتراك في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل المستثمر “صاحب المنشأة التي يعمل فيها”، والعمالة المساعدة، والعامل بعقد مؤقت، والأحداث دون 18 عاما، والمتقاعد الذي يتلقى معاشاً تقاعدياً والتحق بعمل جديد.
محمد بن زايد يهنئ نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية ويدعوه إلى زيارة رسمية للإمارات
محمد بن زايد يهنئ نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية ويدعوه إلى زيارة رسمية للإمارات
هنأ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، السبت، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتشكيل حكومته، معربا عن تطلعه إلى تعزيز علاقات البلدين خلال الفترة المقبلة، وفقا لبيان صادر عن مكتب نتنياهو. وأضاف البيان أن الرئيس الإماراتي دعا في اتصال هاتفي نتنياهو وقرينته إلى القيام بزيارة رسمية للإمارات، وأشار إلى أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونتنياهو اتفقا على أن تتم الزيارة قريبا.   كما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هنأ خلال اتصال هاتفي بنيامين نتنياهو بتوليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة". وقالت الوكالة إنه خلال الاتصال عبر الشيخ محمد بن زايد "عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الإماراتية الإسرائيلية خلال الفترة المقبلة، خاصة في المجالات التنموية ودفع مسار الشراكة والسلام بين البلدين إلى الأمام لمصلحة شعبيهما والمنطقة عامة"، بحسب ما نقلت عنها وكالة الأناضول. وأدت حكومة نتنياهو الخميس الماضي اليمين الدستورية أمام البرلمان، ليصبح رئيسا لوزراء إسرائيل للمرة السادسة. يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت كان زار دولة الإمارات العربية المتحدة في يونيو/حزيران العام الماضي، تلبية لدعوة من رئيسها الشيخ محمد بن زايد.
اقتصاد الإمارات ينجح في تجاوز جائحة
اقتصاد الإمارات ينجح في تجاوز جائحة "كوفيد-19"
شدد جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لدى صندوق النقد الدولي، أن اقتصاد دولة الإمارات نجح في تجاوز جائحة "كوفيد -19" مسجلاً انتعاشاً قوياً خلال العام 2022، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تظل الآفاق الاقتصادية للإمارات إيجابية مستقبلاً بدعم من النشاط المحلي. وأفاد أزعور بأن اقتصاد دولة الإمارات سجل نمواً قوياً هذا العام بفضل التعافي القوي في قطاعي السياحة والبناء، والأنشطة المرتبطة بمعرض إكسبو دبي 2020، وزيادة إنتاج النفط بموجب اتفاق "أوبك +"، ومن المتوقع استمرار الانتعاش مع عودة الدورة الاقتصادية. ووفق المراجعة الأخيرة لصندوق النقد الدولي، من المتوقع ارتفاع معدل نمو إجمالي الناتج المحلي للإمارات إلى أكثر من 6% خلال عام 2022، مقابل 3.8% خلال عام 2021، فيما رفع مصرف الإمارات المركزي تقديراته لنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في الدولة إلى 7.6% في نهاية العام الجاري، مقابل تقديراته السابقة البالغة 6.5%، وذلك نتيجة الأداء القوي من بعض القطاعات غير النفطية ومن بينها السياحة والضيافة، والعقارات، والنقل، والتصنيع. وأبان أزعور أن النشاط غير النفطي في الإمارات، استفاد بشكل كبير من رفع التدابير والإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة "كوفيد-19"، بالإضافة إلى الدعم الذي حظي به القطاع جراء الانتعاش السياحي السياحة ومعرض "إكسبو دبي". وأشار إلى أن دولة الإمارات نجحت خلال الأعوام الماضية في تطوير بنية تحتية عالية الجودة وقطاعات اقتصادية قوية، إضافة إلى قدرتها على استقطاب الطاقات البشرية والاستثمارية وهو ما أسهم في تخفيف تداعيات جائحة "كوفيد – 19" والعودة للانتعاش سريعاً .. وذكر مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لدى صندوق النقد الدولي أن اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى نجحت في الاستمرار في عملية الانتعاش الاقتصادي خلال العام الجاري رغم الأوضاع العالمية جراء ارتفاع التضخم الناتج عن زيادة أسعار الطاقة والمواد الغذائية، مشيراً إلى أهمية التركيز على عدد من العوامل الرئيسية في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في مرحلة ما بعد الجائحة، ومنها مكافحة البطالة وتمكين الشباب والمرأة في المجالات الاقتصادية، ودعم نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأهمية تسريع التحول الرقمي في قطاع الشركات في مختلف بلدان المنطقة لتحقيق تعافٍ أكثر استقراراً واستدامةً. ولفت إلى أن الدول المصدرة للنفط ستستفيد من ارتفاع أسعار الخام لتحسين وزيادة معدلات النمو، فيما ستواجه الدول متوسطة الدخل تحديات ارتفاع التضخم وزيادة مستويات الفوائد.. وأوصى أزعور بلدان المنطقة بالعمل على تعزيز المرونة وآفاق النمو، والشروع في تنفيذ مجموعة متنوعة من الإصلاحات الهيكلية، ويشمل ذلك استكمال إصلاحات دعم الطاقة بالتزامن مع تحسين شبكات الأمان الاجتماعي التي ستكون أساسية لبناء القدرة على الصمود في مواجهة التحديات الاقتصادية المستقبلية.
عبدالله بن زايد آل نهيان يلتقي
عبدالله بن زايد آل نهيان يلتقي "ميشال هرتسوغ" في أبوظبي
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في أبوظبي، "ميشال هرتسوغ" السيدة الأولى في إسرائيل، وتطرّق الحديث إلى علاقات التعاون بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل والمواضيع ذات الاهتمام المشترك. وشدد سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع إسرائيل ودفع التعاون الثنائي في المجالات المختلفة قدماً بما يحقق مصالح البلدين المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما. وحضر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والسيدة ميشال هرتسوغ حفل فرقة أوركسترا إسرائيل الفيلهارمونية والذي عقد في قصر الإمارات ويعد الأول من نوعه في المنطقة. وحضر اللقاء وحفل الأوركسترا، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي و معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب و معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة و معالي زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة و معالي لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة وسعادة محمد محمود آل خاجة سفير الدولة لدى دولة إسرائيل.
حاكم رأس الخيمة يصل إلى الأردن للمشاركة في
حاكم رأس الخيمة يصل إلى الأردن للمشاركة في "مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة"
وصل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اليوم إلى مطار الملكة علياء الدولي على رأس وفد الدولة للمشاركة في "مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة" في نسخته الثانية والذي ينطلق اليوم في المملكة الأردنية الهاشمية بمشاركة إقليمية ودولية. وكان في مقدمة مستقبلي سموه، صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن ودولة الدكتور بشر الخصاونة رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين الأردنيين. ويرافق سموه وفد يضم معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة ومعالي حميد عبيد خليفة أبو شبص رئيس ديوان المحاسبة. وجرت لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي مراسم استقبال رسمية وعزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية. وتبادل صاحب السمو حاكم رأس الخيمة وسمو ولي عهد الأردن - خلال استراحة قصيرة في الصالة الملكية - الأحاديث الودية التي تعبر عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.
عبدالله بن زايد يناقش مع وزير خارجية عُمان العلاقات بين البلدين
عبدالله بن زايد يناقش مع وزير خارجية عُمان العلاقات بين البلدين
ناقش سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، مع معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عُمان الشقيقة، العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى سلطنة عُمان. وبحث الجانبان سبل تعزيز مسارات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمخرجات الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" إلى سلطنة عمان الشقيقة وما أثمرت عنه من نتائج مهمة تؤكد متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والرغبة المشتركة في تطوير التعاون بينهما في جميع المجالات بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين وتعزيز الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم. كما شدد سموه خلال اللقاء أن العلاقات الإماراتية العُمانية تزداد رسوخاً في ظل دعم ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين. وحضر الاجتماع سعادة سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية، وسعادة محمد سلطان سيف السويدي سفير الدولة لدى سلطنة عُمان.
نيابة عن الشيخ محمد بن زايد..خالد بن محمد بن زايد يحضر مراسم زفاف نجل الرئيس الإندونيسي في مدينة سولو
نيابة عن الشيخ محمد بن زايد..خالد بن محمد بن زايد يحضر مراسم زفاف نجل الرئيس الإندونيسي في مدينة سولو
بالنيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، حضر سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، مراسم زفاف كايسانج بانجاريب، نجل فخامة جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، والذي أقيم في مدينة سوراكارتا (سولو). ونقل سموه تهاني صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، إلى فخامة جوكو ويدودو رئيس إندونيسيا بمناسبة زفاف كايسانج بانجاريب - النجل الأصغر للرئيس - متمنياً له ولأسرته الكريمة دوام الصحة والعافية سائلاً المولى عز وجل أن يجعله زواجاً مباركاً سعيداً. وحضر مع سموه خلال الزيارة، كلّ من معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية و سعادة عبدالله سالم الظاهري سفير الدولة لدى الجمهورية الإندونيسية.
"محمد بن راشد" يعتمد مشاريع وملفات المرحلة الثانية من "خطة دبي الحضرية 2040"
اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" خارطة طريق المرحلة الثانية للمشاريع والملفات المزمع تنفيذها ضمن خطة دبي الحضرية 2040 وتتضمن 10 ملفات رئيسة، أهمها تطوير المراكز الحضرية، واستراتيجية دبي للقطاع العقاري، وخطة الزراعة الحضرية، وخطة للحفاظ على الإرث العمراني، وتطوير سياسة مدينة العشرين دقيقة، والخطة الشاملة لشبكة المشاة، كما اطلع سموه على سير العمل في مشاريع وملفات المرحلة الأولى من خطة دبي الحضرية 2040 والبالغ عددها 17 ملفاً. وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله: "لدينا اليوم رؤية واضحة لكافة القطاعات العمرانية والحضرية والإسكانية في المدينة حتى عام 2040". وتابع سموه: " هدفنا أن تكون دبي مدينة صديقة للبيئة.. صديقة للمشاة.. وصديقة للزراعة الحضرية ذات الإنتاجية العالية". واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى شرح من معالي مطر الطاير المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، رئيس اللجنة العليا للتخطيط الحضري في إمارة دبي، عن تفاصيل الملفات الرئيسية للمرحلة الثانية من خطة دبي الحضرية 2040، وتشمل وضع خطة متكاملة لتطوير المراكز الحضرية الخمسة الرئيسية (3 قائمة و2 جديدة)، لتلبية متطلبات الخطة الحضرية، من خلال توفير مراكز خدمة متكاملة، كما تشمل تطوير استراتيجية متكاملة للقطاع العقاري في الإمارة حتى عام 2040، لضمان التكامل مع متطلبات خطة دبي الحضرية 2040 وتحقيق التوازن في العرض والطلب، وذلك من خلال تبني مبادرات استباقية للتعامل مع الفرص والمتغيرات في السوق العقاري، وتحقيق تنمية عمرانية مستدامة، تعزز ثقة المستثمرين في السوق العقاري. وكان جانب سموه، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي للإعلام، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية. وتتضمن المرحلة الثانية أيضاً وضع خطة إطارية للزراعة الحضرية ذات الإنتاجية العالية، وتحديد المواقع المناسبة لها، وتوفير البنية التحتية والمرافق اللازمة للقطاع، للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وكذلك وضع خطة للحفاظ على الإرث العمراني المميز في دبي وتعظيم الاستفادة منه، بهدف تعزيز هوية الإمارة، ودعم استغلال المناطق والمعالم والمباني التاريخية، وتعزيز تجربة السياح للمناطق الأثرية. وتشتمل الخطة أيضاً على تطوير سياسة مدينة العشرين دقيقة، حيث سيتم توفير أكثر من 80% من احتياجات السكان في محيط جغرافي يستغرق 20 دقيقة أو أقل سيراً على الأقدام أو باستخدام الدراجة الهوائية، من خلال تطوير مراكز خدمية متكاملة والتركيز على رفع مستوى جودة الحياة ورفع الكثافة السكانية ضمن المناطق القريبة من محطات النقل الجماعي الرئيسة. وكذلك سيتم وضع خطة تطوير واستغلال الفراغات العمرانية في المنطقة الحضرية، مثل السكيك، والمساحات أسفل الجسور والساحات، وذلك بتعزيز عناصر جودة الحياة فيها لتكون متنفساً للسكان والزوار، وتشمل كذلك تنفيذ الممرات الخضراء وذلك بزراعة وتشجير الممرات الخدمية في الامارة، لتكون ممرات خضراء ومتنفسا للسكان والزوار ، وتسهم هذه المبادرة في زيادة جمالية المنطقة الحضرية، وتقليل البصمة الكربونية، وتعزيز استراتيجية التشجير، إضافة إلى وضع خطة شاملة للمشاة والتنقل المرن على مستوى الإمارة، تركز على تظليل وتشجير الممرات في المناطق ذات الكثافات العالية. وتتضمن المرحلة الثانية من الخطة الحضرية أيضا تنفيذ أفينيو لكل حي سكني، من خلال تحديد منطقة في الأحياء السكنية، وتطويره بمبدأ الشوارع المتكاملة مع تكامل المرافق والخدمات فيها بحسب احتياجات السكان فيها، وتسهم هذه المبادرة في تعزيز جودة الحياة، ودعم التنقل المرن، وتقليل زمن الرحلة في الإمارة. واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى شرح من معالي مطر الطاير، عن الملفات المنجزة والتي ستنُجز خلال العام الجاري والعام المقبل، والبالغ عددها 17 ملفا، حيث انتهت اللجنة العليا للتخطيط الحضري وبدعم ومتابعة القيادة الرشيدة ، من ستة ملفات، هي: سياسة إسكان المواطنين، حيث خُصصت ميزانية إسكانية تاريخية بقيمة 65 مليار درهم، للمواطنين في إمارة دبي، ومضاعفة عدد المستفيدين من برنامج الإسكان في دبي، حيث جرى مضاعفة الأراضي المخصصة لإسكان المواطنين في دبي لتصل إلى مليار وسبعمائة مليون قدم مربع، ومن الملفات المنجزة إطلاق الخطة الشاملة لتطوير حتا، بهدف تعزيز عناصر جودة الحياة وفرص الاستثمار لأهالي حتا، ودعم السياحة المحلية وجذب الاستثمارات وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، والمحافظة على تراث وطبيعة حتا، وتعزيز السياحة في حتا. وتتضمنت الملفات المنجزة، إعداد قانون التخطيط الحضري ليدعم استدامة التنمية والتطوير ويراعي التوجهات المستقبلية للإمارة، وشملت أيضا تطوير قاعدة بيانات تخطيطية متكاملة، وإعداد الخطة الشاملة لتطوير أرياف وبراري دبي، بهدف المحافظة على طبيعتها وتوفير كافة الخدمات والمرافق والاحتياجات اللازمة لأهالي المناطق وزوارها لتعزيز جودة الحياة، بالإضافة إلى توفير تجربة سياحية متميزة كإحدى الوجهات السياحية الرئيسة في الإمارة. وستنتهي اللجنة العليا للتخطيط الحضري، من خمسة ملفات في نهاية العام الجاري، وأهمها، إعداد سياسة زيادة أطوال الشواطئ العامة، وتطوير استراتيجية جودة الحياة في إمارة دبي. بينما الملفات التي ستنجز خلال العام المقبل، فتشمل إعداد خطة التكامل بين سياسات استعمالات الأراضي والنقل، وسياسة التشجير والبستنة، وخطة توجيه التنمية في المناطق الساحلية وزيادة أطوال الشواطئ، ومضاعفة مساحة الحدائق العامة والمناطق الترفيهية، ووضع خطة للتنقل المستدام، وخطة البيئة والاستدامة. وجدير بالذكر أن خطة دبي الحضرية 2040 التي اعتمدها ص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، في مارس 2021، تهدف إلى جعل دبي المدينة الأفضل للحياة في العالم، وتم بموجبها تحديث هيكلة المنطقة الحضرية لإمارة دبي، وتركيز التنمية حول خمسة مراكز حضرية رئيسة. وتشمل المراكز الحضرية القائمة: مركزاً تاريخياً وثقافياً بمنطقتي ديرة وبردبي، بما تحويه من متاحف وأسواق تقليدية وشعبية ومناطق سكنية تاريخية ارتبطت في ذاكرة سكان وزوار إمارة دبي، أما المركز الاقتصادي والتجاري العالمي فيضم مركز دبي المالي العالمي، وشارع الشيخ زايد، والخليج التجاري، ووسط المدينة، ويخدم مختلف الأنشطة الاقتصادية والمالية، فيما يشمل المركز السياحي والترفيهي منطقة المارينا وأبراج بحيرات جميرا، ويخدم مختلف الأنشطة الاقتصادية والسياحية. أما المركزان الجديدان فهما مدينة إكسبو دبي، ويسهم في تطوير قطاع المعارض والسياحة والخدمات اللوجستية، ومركز واحة دبي للسيليكون، ويعد بمثابة حاضنة للابتكار والمعرفة ويسهم في تطوير قطاع الاقتصاد المعرفي والتقني واستقطاب الموهوبين والمبتكرين. وحددت خطة دبي الحضرية 2040، ستة مستويات للتمدن تتبع هيكل متدرج لمراكز عمرانية متعددة الاستعمالات والكثافات تؤدي وظيفة ودوراً خاصاً للتجمعات السكانية والوظيفية ضمن نطاق صلاحيات الخدمة الخاصة بها. واستناداً إلى هذه المستويات الستة، يتم تحديد مستوى البنية التحتية لمنظومة الطرق والنقل، والطاقة والخدمات الحكومية من مستشفيات ومدارس ومراكز خدمة وغيرها، وكذلك المرافق الخدمية والترفيهية لتوفير مراكز خدمية متكاملة بكافة مناطق دبي مع التوسع في استخدام وسائل التنقل المرنة والمستدامة.
الإمارات وتركمانستان تنقشان سبل تعزيز العلاقات الثنائية
الإمارات وتركمانستان تنقشان سبل تعزيز العلاقات الثنائية
قام معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بزيارة عمل إلى تركمانستان، على رأس وفد ضم معالي خالد بالعمي، محافظ مصرف الإمارات المركزي، وسعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة من دولة الامارات، ورافق الوفد سعادة أحمد الحاي الهاملي سفير دولة الإمارات لدى تركمانستان. كما والتقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، خلال الزيارة فخامة سردار بيردي محمدوف رئيس تركمانستان، ونقل إلى فخامته تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، وتمنياته لتركمانستان قيادة وشعباً بمزيدٍ من التقدم والازدهار، كما نقل تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وتحيات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة. وبدوره حمّل فخامة رئيس تركمانستان تحياته وتمنياته إلى قيادة وشعب دولة الإمارات معرباً عن حرصه على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية في جميع القطاعات لما فيه خير ومصلحة البلدين الصديقين. وناقش الوفد -خلال الاجتماعات- سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والطاقة النظيفة والبنية التحتية والقطاع المصرفي، وفرص الاستثمارات المشتركة المستدامة، كما تطرق الوفدُ إلى استعداد دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في عام 2023، وكيفية تكثيف العمل لضمان أمن الطاقة ودعم التقدم في العمل المناخي بشكل متزامن مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. وشمل جدول الزيارة مجموعة من اللقاءات مع كل من معالي شاخيم عبد الرحمنوف، نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون النفط والغاز، ومعالي تشاري مراد بورتشيكوف، نائب رئيس مجلس الوزراء التركماني لشؤون الطاقة المتجددة والطاقة الكهربائية والبتروكيماويات، ومعالي خوجه مراد غلدي مرادوف، نائب رئيس الوزراء التركماني لشؤون القطاع المصرفي، ومعالي باطر أمانوف، رئيس الهيئة الوطنية لشؤون الغاز، ومعالي رحيم جيباروف، مدير إدارة البنك الوطني للنشاط الاقتصادي الخارجي وعدد من كبار المسؤولين من تركمانستان. وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص قيادتي البلدين على تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والسياحية بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، ولمتابعة مخرجات زيارة فخامة الرئيس التركماني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر من العام الجاري، والتي شهدت توقيع عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين في مختلف المجالات.
"النيابة الاتحادية لمكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية" تباشر التحقيق لنشرها إعلان عن وظائف غير مهارية
باشرت النيابة العامة للدولة -في تغريدة نشرتها اليوم على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي- التحقيق مع مسؤولي إحدى شركات القطاع الخاص لنشرها اعلاناً عن وظائف غير مهارية لمواطني الدولة بالمخالفة لضوابط توطين الوظائف ومعايير المحتوى الإعلامي لما تضمنه الإعلان من دعاية مثيرة من شأنها تأليب الرأي العام. وقد رصد مكتب التحقيقات الاتحادي إعلاناً لإحدى شركات القطاع الخاص، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن وظائف لمواطني الدولة أثار جدلاً واسعاً بسبب محتوى الإعلان الذي جاء مخالفاً لأحكام القرار الوزاري رقم 279 لسنة 2022 بشأن آليات متابعة نسبة التوطين في القطاع الخاص. وبدأت "النيابة الاتحادية لمكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية" بالتحقيقات مع المدير التنفيذي للشركة فيما نسب إليه من اتهامات، وقد وجه النائب العام بسرعة استكمال التحقيقات، وأهاب بشركات القطاع الخاص المعنية، أن تتحرى الالتزام بالضوابط والتوجيهات التي تضمنها القرار لرفع نسبة الكوادر العاملة في القطاع الخاص من المواطنين، تفعيلاً لدوره كشريك أساسي في تطوير سوق العمل والتنمية الاقتصادية.
الاتحاد النسائي يطلق مبادرة
الاتحاد النسائي يطلق مبادرة "معاً نستطيع" لدعم أصحاب الهمم
أطلق الاتحاد النسائي العام مبادرة تحت شعار "معاً نستطيع" بهدف تمكين أصحاب الهمم من الجنسين وبناء قدراتهم وتثمين عطائهم وتمكينهم من تحويل التحديات إلى فرص وتحقيق النجاحات والإنجازات في مختلف المجالات. وتأتي المبادرة في إطار الجهود المتواصلة للاتحاد النسائي العام بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، لتحقيق روح التعاون مع الجهات المعنية الاتحادية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، لدعم أصحاب الهمم والمرأة الإماراتية من صاحبات الهمم، بما يضمن ربطهم بالمجتمع، وتعزيز حضورهم المهم في الدراسة والعمل والابتكار وجوانب الحياة الاجتماعية، فضلاً عن توفير فرص عمل تناسب قدراتهم وتكتشف مواهبهم الإبداعية، إلى جانب تعزيز مشاركتهم في الجوانب الرياضية والثقافية والترفيهية، وتفعيل دور وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لنشر الوعي بقضايا فئة أصحاب الهمم. وأفادت سعادة نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، إن مبادرة تمكين أصحاب الهمم بما فيها الفتاة والمرأة التي أطلقها الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين تحت شعار "معاً نستطيع"، تترجم توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لتيسير حياة أصحاب الهمم وتوفير الدعم الكامل لهم عبر مجموعة من البرامج والمبادرات التي تمكنهم من الاندماج في المجتمع على النحو الأمثل كشركاء فاعلين في مسيرة النمو بجميع المجالات، مستفيدين من البيئة المثالية والحاضنة التي توفرها الدولة، بما يمنحهم الاستقرار والدعم الكامل ويحفزهم على تعزيز دورهم وإسهامهم في مسيرة نجاحات الدولة. وتابعت سعادتها: "يواصل الاتحاد النسائي العام عمله وفق رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لاستشراف أفضل المبادرات الداعمة والممكنة للمرأة بصفة عامة وللنساء والفتيات من صاحبات الهمم بصفة خاصة، وذلك لتعزيز مكانة الدولة المتنامية وسمعتها العالمية في تمكين أصحاب الهمم وتقديم الرعاية الاجتماعية الفائقة وتوفير الخدمات والتسهيلات النوعية في مجالات التعليم والصحة والوظائف وغيرها، تلك المكانة التي جاءت نتاجاً للمبادئ التي تأسست عليها الدولة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وجعلت من حماية حقوقهم ومصالحهم هدفاً استراتيجياً، سنت الدولة من أجله القوانين والسياسات، ووضعت الأطر التشريعية اللازمة للانتقال بأصحاب الهمم إلى مرحلة التمكين والدمج والمشاركة مع أقرانهم في المجتمع". وعبّرت سعادتها عن فخرها بتكاتف جميع الجهات والمؤسسات من الشركاء الاستراتيجيين للاتحاد النسائي العام لدعم وتوظف قدرات أصحاب الهمم في مختلف المجالات، من خلال إطلاق مبادرات وتنفيذ مشاريع هادفة لتقديم خدمات متطورة لأصحاب الهمم. وتشمتل المبادرة على 13 محوراً رئيسياً، وهي: " دعم أصحاب الهمم بما فيها الفتاة والمرأة من صاحبات الهمم في البيئة التيسيرية، وبناء القدرات، والتمكين الرياضي وتنمية الذات، والشراكات الفاعلة لدعم فئة أصحاب الهمم، والإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والتمكين الصحي، والتمكين التعليمي، والتمكين الوظيفي، والتمكين الأسري، والعمل التطوعي، والتمكين الاقتصادي، والثقافة والترفيه، والحماية وتبادل الخبرات ونقل أفضل الممارسات في تمكين أصحاب الهمم"، وذلك سعياً لتحقيق كل ما من شأنه تحقق السعادة والرخاء لهذه الفئة وتعزيز دورها كشريك في التنمية المستدامة بالدولة . وتم التواصل والتنسيق مع الشركاء وزارة تنمية المجتمع وزارة الصحة ومدينة الشارقة الإنسانية ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وشركة أدنوك وجمعية أمهات أصحاب الهمم ومستشفى أن. أم .سي Nmc وفي أطار هذا التعاون مع الشركاء سيتم تفعيل البرامج الهادفة لتحقيق الأهداف المنشودة من المبادرة .
محمد بن زايد يستقبل المندوبين الدائمين ونوابهم للدول الأعضاء في الأمم المتحدة
محمد بن زايد يستقبل المندوبين الدائمين ونوابهم للدول الأعضاء في الأمم المتحدة
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" المندوبين الدائمين ونواب المندوبين لعدد من الدول الأعضاء لدى منظمة الأمم المتحدة. كما رحب سموه خلال اللقاء بالضيوف مؤكداً حرص دولة الإمارات على خلق شراكات مستدامة مع دول العالم، ترتكز على الثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وأشار سموه إلى اهتمام الدولة بإيجاد فرص جديدة للتعاون والعمل متعدد الأطراف واستثمار العلاقات لفتح آفاق أرحب أمام تحقيق التنمية المستدامة والنمو لشعبنا وشعوب العالم أجمع. وشدد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نهج دولة الإمارات الثابت في العمل من أجل دعم السلام والاستقرار في المنطقة والعالم وحل النزاعات عبر الحوار والدبلوماسية ومعالجة التحديات العالمية المتمثلة في تغير المناخ والأزمات الإنسانية ومكافحة التطرف والإرهاب. وتناول اللقاء تجربة دولة الإمارات التنموية الطموحة والناجحة ومقوماتها وأهدافها، إضافة إلى جهود الدولة المستمرة في تمكين المرأة والشباب والانفتاح على الثقافات والشعوب وبناء اقتصاد قوي ومتنوع ومستدام يسهم في ضمان مستقبل أفضل للأجيال. وبدورهم عبر مندوبو الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مشيدين بتوجهات سموه الداعمة للسلام والتسامح والتعايش إقليمياً ودولياً ومبادراته الإنسانية على الساحة الدولية. ويجدر بالذكر أن الوفد سيلتقي عدداً من المسؤولين الإماراتيين .. كما سيزور مجموعة من المؤسسات الثقافية والسياسية بجانب مؤسسات المجتمع المدني في أبوظبي ودبي إضافة إلى زيارة أهم معالم الدولة منها متحف اللوفر أبوظبي وجامع الشيخ زايد الكبير. وحضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومعالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية وسعادة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة. وضمَّ وفد الأمم المتحدة سعادة كل من ..السفير جلعاد إردان المندوب الدائم لإسرائيل لدى الأمم المتحدة و سعادة أمير حايك سفير إسرائيل لدى دولة الإمارات والسفير كارلوس سيسل فولر، المندوب الدائم لبليز لدى الأمم المتحدة و السفير ديفيد باكرادزي المندوب الدائم لجمهورية جورجيا لدى الأمم المتحدة والسفير أنتونيو رودريجو، المندوب الدائم لجمهورية هايتي لدى الأمم المتحدة والسفير كورنيل فيروتا المندوب الدائم للجمهورية الرومانية لدى الأمم المتحدة والسفير نيمانجا ستيفانوفيك، المندوب الدائم لجمهورية صربيا لدى الأمم المتحدة والسفير الحاجي فانداي توراي، المندوب الدائم لجمهورية سيراليون لدى الأمم المتحدة والسفير بوستيان مولوفيخ المندوب الدائم لجمهورية سلوفينيا لدى الأمم المتحدة، والسفير سوريه تشينداونز، المندوب الدائم لمملكة تايلاند لدى الأمم المتحدة والسفير روبرت وود، نائب المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة وإيرك جولدستين، الرئيس التنفيذي لمنظمة النداء اليهودي المتحد في نيويورك.
مؤسسة
مؤسسة "دبي لرعاية النساء والأطفال" تلتقي متعامليها لرفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم
حضَّرت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، لقاء للمتعاملين بحثت خلاله الشؤون المتعلقة بخدمات الرعاية والتأهيل في المؤسسة، مستعرضة الخطوات والحلول العملية لرفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم وأبرز نقاط القوة والضعف، وذلك بحضور شيخة سعيد المنصوري، المدير العام بالإنابة، إلى جانب مديري وموظفي الوحدات المعنية. وتأتي هذه اللقاءات ضمن مساعي المؤسسة لتطوير كافة خدماتها بصفة مستمرة لضمان تحقيق تجربة متعامل إيجابية وتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه المتعاملين، حيث حرصت إدارة الرعاية والتأهيل في المؤسسة على إطلاق مبادرة بصمة بهدف تحسين تجربة المتعامل أثناء حصوله على الخدمات الاجتماعية والنفسية والقانونية والإيوائية وخدمات مركز الاتصال والخط الساخن إلى جانب خدمات التمكين. كما شارك في اللقاء الذي عقد على مدار يومين بمجلسي المزهر والخوانيج عدد من متعاملي المؤسسة الداخليين والخارجيين من مختلف الجنسيات. وشددت شيخة سعيد المنصوري أن الهدف من اللقاء الدوري هو التواصل المباشر مع المتعاملين وترسيخ أواصر التعاون والعمل معاً لتجويد الخدمات وتقديم الأفضل. وقال إن أولويتنا في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال توفير خدمات الدعم والحماية الإيواء على مدار الساعة لجميع النساء والأطفال من ضحايا العنف الأسري وسوء معاملة الأطفال والاتجار بالبشر مقروناً بالحفاظ على سلامة الضحايا، ولن نكتفي بهذا القدر، حيث نعمل بجد على إعادة تأهيل الحالات نفسياً واجتماعياً، وتمكينهم كي يتمكنوا من الاندماج في مجتمعاتهم دون خوف أو قلق.
نجاح أول زراعة بطارية تنظم ضربات القلب لمريض سبعيني في الشارقة
نجاح أول زراعة بطارية تنظم ضربات القلب لمريض سبعيني في الشارقة
حقق الفريق الطبي بقسم علاج خلل كهرباء القلب في مستشفى القاسمي في الشارقة التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية نجاحاً بإجراء عملية نوعية جديدة بعد أمريكا الشمالية وكندا دون تدخل جراحي، وذلك بزراعة أول بطارية بدون أسلاك مقدمة من شركة "أبوت" ABBOT لتنظيم ضربات القلب لمريض يبلغ من العمر 71 عاماً حيث استغرقت العملية 30 دقيقة فقط. وأشرف على إجراء العملية النوعية الدكتور عارف النورياني مدير عام مستشفى القاسمي حيث قام الفريق الطبي بقيادة الدكتور محمد مجدي استشاري ورئيس قسم كهرباء وفسيولوجيا القلب في المستشفى بإجراء فتحة صغيرة جداً عبر الوريد الفخذي “عن طريق عملية قسطرة” وتمكّن من زرع البطارية داخل عضلة القلب. حيث كان المريض وصل إلى المستشفى قبل 3 أسابيع وهو يعاني من التهابات في الرئة أُدخل على أثرها إلى قسم العناية المركزة حيث اكتشف الأطباء خلال فترة العلاج ضعفاً في نبضات القلب وصل في بعض الأحيان إلى 20 بينما يكون النبض الطبيعي بين 60 إلى 100 كما صاحب هذا الهبوط هبوطاً في ضغط الدم مما توجب إعطائه بعض الأدوية المحفزة للنبض. وأبان الدكتور عارف النورياني أن مستشفى القاسمي هو أول جهة على المستويين المحلي والإقليمي تجري هذه العملية بعد أمريكا الشمالية وكندا نظراً للثقة الكبيرة بالمؤسسة وقدرة كوادرها التي اكتسبت خبرات كبيرة في مجال العمليات النوعية خلال السنوات الماضية مشيراً إلى أن المستشفى وبدعم مباشر من مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أجرى نحو 150 عملية لبطاريات شبيهة بدون أسلاك. وقال إن الجهاز الذي تم زرعه في قلب المريض يعتبر من أصغر البطارايات الموجودة في العالم وهو جهاز حديث ويتميز بطول عمر بطارية لتقوية ضربات القلب حيث يصل عمرها إلى ما يزيد عن 20 عاماً مما يعني عدم حاجة المريض لزراعة بطارية أخرى خلال السنوات العشر المقبلة كما هو الحال في الجيل الحالي. وبدوره قال الدكتور محمد مجدي إن إجراء هذه العملية بجهاز يعتبر الأحدث عالمياً ويتميز بتقنيات متطورة جداً يعتبر ثورة طبية جديدة تقدمها مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية التي سبق أن وفرت للمستشفى التقنيات والدعم اللازم ليكون أول مستشفى زرع بطارية بدون أسلاك وذلك في 1 نوفمبر 2015 مما أتاح له اكتساب مزيد من الخبرات والقدرات التي مكنته من إجراء هذه العملية وزرع بطارية (AVEIR VR) دون تدخل جراحي. وأوضح أن اختيار مستشفى القاسمي تم من قبل شركة "أبوت" المصنّعة لهذا الجهاز والتي تمتلك حق اختيار الجهة الصحية لإجراء هذا النوع من العمليات باستخدام البطارية الحديثة لافتاً إلى أن مستشفى القاسمي وإلى جانب ما يوفره من خدمات صحية وعلاجية سيتحول إلى مركز تدريبيي مع بداية العام الجديد حيث بدأ أطباء من فرنسا وإيطاليا بحجز مواعيد للتدرب على يد أطباء في المستشفى من خلال برنامج تدريبي سيحصلون في نهايته على شهادات من مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومن شركة "أفوت" تتيح لهم إجراء هذا النوع من العمليات. ومن جانبه أوضح الدكتور عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن نجاح المستشفيات التابعة للمؤسسة في إجراء العمليات النوعية على المستويين المحلي والعالمي وقدرتها على ترك بصمة مؤثرة في قطاع الرعاية الصحية يأتي ثمرة لجهود المؤسسة في توفير الأجهزة والتقنيات الطبية الأحدث عالمياً بالإضافة إلى البرامج التدريبية الدورية التي تنظمها للكوادر الطبية والتمريضية التي تعتبر اليوم من بين الكفاءات والخبرات المتميزة على الصعيدين الإقليمي والعالمي مشيداً بجهود وخبرة الفرق الطبية في مستشفى القاسمي والمنشآت الصحية الأخرى. ويعتبر مستشفى القاسمي بالشارقة التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أحد الصروح الطبية البارزة على المستويين المحلي والعالمي حيث نجح خلال السنوات القليلة الماضية في وضع بصمته الطبية اللافتة في مختلف التخصصات الصحية نتيجة للعديد من العمليات الجراحية النادرة والمعقدة التي أجرتها طواقمه الطبية بنجاح كما يوفر المستشفى وبدعم مباشر من المؤسسة أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية الذكية.