loader-img-2
loader-img-2
23 October 2024
- ٢٠ ربيع الآخر ١٤٤٦ -

  1. الرئيسية
  2. أخبار
  3. الامارات
رئيس الدولة وبوتين يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين
رئيس الدولة وبوتين يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وفخامة فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية في بطرسبورغ خلال الزيارة التي قام بها سموه إلى روسيا اليوم.. مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين .. مشيرين إلى أن مستوى هذه العلاقات يشهد نمواً متسارعاً. وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لهذا النمو المتواصل في علاقات التعاون بين البلدين. كما أطلع فخامة الرئيس فلاديمير بوتين سموه تفصيلاً على الوضع في محطة زاباروجيا النووية والجهود التي يتخذها الجانب الروسي من أجل ضمان سلامة الأمن النووي، فيما أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن متابعة دولة الامارات الوضع بشأن المحطة. وقامت دولة الإمارات بدور هام في عملية تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا، وفي هذا الصدد أكد الرئيس فلاديمير بوتين أن الجانب الروسي يقدر هذه الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات والتي أكدت استعدادها لمواصلة جهود الوساطة. وفي هذا السياق أطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. فخامة الرئيس الروسي على موقف الجانب الأوكراني حول عدد من القضايا. و تطرق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" خلال اللقاء إلى إمكانية استمرار الحوار بين روسيا وأوكرانيا، فيما أكد الرئيس فلاديمير بوتين أن روسيا مهتمة باستمرارية جهود الوساطة الإماراتية.
وزارة الموارد البشرية والتوطين: التأمين ضد التعطل عن العمل يشمل موظفي الجهات الحكومية الاتحادية والخاصة لتحقيق الاستقرار الوظيفي
وزارة الموارد البشرية والتوطين: التأمين ضد التعطل عن العمل يشمل موظفي الجهات الحكومية الاتحادية والخاصة لتحقيق الاستقرار الوظيفي
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، يشمل جميع العاملين في القطاع الحكومي الاتحادي والقطاع الخاص من المواطنين والمقيمين في الدولة وذلك بهدف تعويض المؤمن عليه بمبلغ نقدي لفترة محدودة في حالة تعطله عن العمل ولحين توفر فرصة عمل بديلة. ويوفر النظام مظلة حماية اجتماعية تكفل ديمومة الحياة الكريمة للموظفين المواطنين والمقيمين خلال فترة التعطل عن العمل، مع الحد من مخاطر الأعمال، ويهدف لتعزيز تنافسية الكوادر الإماراتية وجاذبية سوق العمل في الدولة لأفضل المواهب العالمية والوطنية التي من شأنها المساهمة في بناء اقتصاد معرفي تنافسي من بين الأفضل عالمياً. كما قال معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين ، إن نظام التأمين ضد التعطل عن العمل يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بتطوير بيئة الأعمال في الدولة وتعزيز مكانتها كوجهة مفضلة للعمل والعيش، وهو ما تؤكده التصنيفات والتقارير الدولية التي تظهر تفضيل الأشخاص من أنحاء العالم للعمل والاستقرار في دولة الإمارات نظرا لما توفره من مزايا كبيرة من ناحية الأمن والأمان والمزايا الوظيفية ومستوى التعليم والصحة وجودة الحياة. وقال معاليه إن دولة الإمارات تولي أهمية قصوى لصون كرامة الإنسان وإعلاء مكانته، حيث يعزز النظام البيئة التشريعية والقانونية الضامنة لصون حقوق جميع العاملين في الدولة من مواطنين ومقيمين وتوفير أفضل سبل الرعاية لهم على جميع الصعد، الأمر الذي يسهم في تعزيز استقرار وازدهار المجتمع وهو ما يعد أحد أهم اولويات القيادة الرشيدة. ويشمل نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، الذي دخل حيز التنفيذ، جميع العاملين في القطاع الخاص والحكومي الاتحادي في الدولة، ويستثنى من ذلك المستثمر (صاحب المنشأة الذي يعمل بها)، والعمالة المساعدة، والعامل بعقد مؤقت، والأحداث ممن تقل أعمارهم عن 18 عاما، والمتقاعدين الذين يحصلون على معاش تقاعدي والتحقوا بعمل جديد. وطبقاً للمرسوم بقانون، يشترط لاستحقاق التعويض ألا تقل مدة اشتراك المؤمن عليه عن 12 شهرا متصلة تحسب من تاريخ الاشتراك في منظومة التأمين، وألا يكون المستفيد قد فصل من عمله لأسباب تأديبية وفقا لأحكام قانون تنظيم علاقات العمل وقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وأية تشريعات سارية ذات العلاقة، وألا تكون المطالبة بالتعويض عن طريق الغش أو الاحتيال، وإذا تبين أن المنشأة التي يعمل بها وهمية تطبق على المنشأة والمؤمن عليه العقوبات والجزاءات الواردة في قانون تنظيم علاقات العمل وأي تشريعات أخرى سارية في الدولة، كما يوقف صرف التعويض إذا التحق الموظف بعمل آخر أثناء فترة استحقاق التعويض. وسيكون التعويض على أساس شهري بنسبة 60% من راتب الاشتراك وبحد أقصى عشرين ألف درهم شهريا ولمدة ثلاثة أشهر من تاريخ التعطل عن العمل وهي المدة القصوى للتعويض عن كل مطالبة. ويجوز للمؤمن عليه الاتفاق على مزايا إضافية مع مزود الخدمة وهي شركات التأمين المرخصة من المصرف المركزي والمستوفاة لشروط ممارسة نشاط خدمة مزود التأمين ضد التعطل التي تصدر عن مجلس الوزراء بعد استطلاع رأي المصرف المركزي أو أي جهة حكومية أخرى يُكلفها مجلس الوزراء لتقديم خدمات التأمين ضد التعطل. ولا يخل صرف التعويض الذي يستحقه المؤمن عليه بموجب هذا المرسوم بقانون بأي تعويضات أو استحقاقات أخرى مقررة وفقا لأي تشريعات سارية في الدولة.
الرئيس الإماراتي والرئيس الصربي يبحثان في بلغراد العلاقات الثنائية
الرئيس الإماراتي والرئيس الصربي يبحثان في بلغراد العلاقات الثنائية
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وفخامة الكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا الصديقة مختلف جوانب العلاقات الثنائية والعمل المشترك بين البلدين والفرص الواعدة لتنميتها والانتقال بها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالحهما المتبادلة وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع دولة الإمارات وصربيا إضافة إلى عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين. وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وفخامة الكسندر فوتشيتش اليوم في العاصمة بلغراد في إطار زيارة عمل يقوم بها سموه إلى صربيا. كما رحب الرئيس الكسندر فوتشيتش بزيارة سموه والوفد المرافق إلى صربيا مؤكداً أن الزيارة تشكل دفعاً قوياً لمسار تطوير العلاقات الثنائية المتميزة في جميع المجالات. واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس صربيا خلال اللقاء مختلف أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين. وتناول الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وأكدا في هذا السياق ضرورة العمل المشترك من أجل دعم جهود السلام والاستقرار والتنمية على المستويين الإقليمي والعالمي. كما أكد الطرفان في ختام اللقاء الحرص المشترك على استمرار التواصل والعمل البنَّاء المثمر على جميع المستويات لتطوير آفاق العلاقات الإماراتية – الصربية خاصة في ظل سعي البلدين إلى بناء شراكات اقتصادية نموذجية مستدامة تتماشى مع أولويات التنمية وتسهم في تحقيق تطلعاتهما إلى المستقبل الواعد. وحضر اللقاء سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومعالي محمد مبارك المزروعي مستشار في ديوان الرئاسة وسعادة مبارك سعيد الظاهري سفير الدولة لدى صربيا وسعادة محمد العبار. فيما حضره من الجانب الصربي كل من معالي آنا برنابيتش رئيسة وزراء صربيا وبراتيسلاف غاشيتش مدير وكالة الاستخبارات ونيناد ميلورادوفيتش مساعد وزير الدفاع وإيفيتسا كوييتش مدير مكتب رئيس الجمهورية وتاتيانا يوفيتش مستشارة الرئيس للسياسة الخارجية وسوزانا فاسيليفيتش مستشارة الرئيس للإعلام ودانيلو تسيتسميل مستشار الرئيس للاقتصاد. وكان صاحب السمو رئيس الدولة قد وصل في وقت سابق اليوم إلى مطار بلغراد حيث وكان في استقبال سموه فخامة الرئيس الصربي. وجرت لسموه مراسم استقبال رسمية لدى وصوله قصر صربيا الرئاسي حيث عزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صربيا، بعدها تفقد سموه يرافقه الرئيس الصربي حرس الشرف الذي اصطف تحية لسموه . وصافح صاحب السمو رئيس الدولة مستقبليه من كبار المسؤولين في صربيا فيما صافح الرئيس الصربي الوفد المرافق لسموه.
رسوم المواقف العامة والتعرفة المرورية
رسوم المواقف العامة والتعرفة المرورية "درب" مجانية خلال ذكرى المولد النبوي في أبوظبي
أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أن رسوم خدمتي "مواقف" السطحية و"درب" اليوم السبت هي مجانية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف، لافتاً إلى أنه سيتم استئناف احتساب رسوم الخدمتين مجدداً اعتباراً من يوم الاثنين المقبل (وفقاً للمواعيد المحددة لكل خدمة).  ويتم تحصيل رسوم خدمات "درب" يومياً من يوم الاثنين إلى السبت خلال فترتين، الأولى الصباحية (من 7:00 صباحاً وحتى 9:00 صباحاً)، والثانية المسائية (من 5:00 مساءاً وحتى 7 مساءاً)، باستثناء أيام الأحد والعطلات الرسمية.  كما حذّر المركز من ركن المركبات بطريقة عشوائية أو الوقوف في الأماكن الممنوعة، والتوقف دائماً بشكل صحيح في الأماكن المخصصة للوقوف، وذلك بهدف عدم إعاقة حركة المركبات وضمان أمن وسلامة المجتمع وعدم الإضرار بمصالح الآخرين، والحفاظ على جمالية المظهر العام للمدينة. كما بيّن أن مفتشي "مواقف" لا يتوقفون عن جولاتهم الرقابية في مختلف القطاعات للتأكد من الالتزام التام بشروط وقواعد "مواقف" وسيقومون بمخالفة جميع المركبات التي ستقف في المواقف والأماكن الممنوعة.
"الجواز الإماراتي" أقوى جواز سفر عالمياً
عزز اليوم جواز السفر الإماراتي صدارته العالمية باعتباره أقوى جواز سفر في العالم، وأضاف دولة جديدة إلى قائمة الدول التي يسافر إليها بدون تأشيرة مسبقة، ورفع رصيده من التأشيرة الحرة إلى 176 نقطة، منفرداً ومتفوقاً على المركز الثاني في قائمة جوازات السفر الأقوى عالمياً بأربع نقاط. وبحسب ؤشر "باسبورت إندكس" التابع لشركة آرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية، فإن جواز السفر الإماراتي أصبح في الوقت الحالي يمنح حامله دخول 176 دولة حول العالم بدون تأشيرة (119 دولة بدون تأشيرة مسبقة و57 دولة يمكن الحصول على تأشيرتها عبر الإنترنت أو لدى الوصول) بنسبة 88.9% من دول العالم. ولفت المؤشر العالمي المتخصص في قياس قوة جوازات السفر لدول العالم، إلى أن الجواز الإماراتي يتمكن لأول مرة بعد جائحة كوفيد ـ 19 من تقليص الدول التي تحتاج إلى تأشيرة مسبقة إلى 22 دولة فقط، من أصل 198 دولة معتمدة لدى الأمم المتحدة. وجاء في  المركز الثاني ضمن قائمة جوازات السفر الأقوى عالمياً جوازات 12 دولة برصيد دخول 172 نقطة بدون تأشيرة، وهي جوازات كل من: ألمانيا، السويد، فنلدا، لكسمبورج، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، هولندا، النمسا، سويسرا، كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة الأمريكية. ويتربع على المركز الثالث حاليا في المؤشر جوازات سفر 8 دول أخرى برصيد 171 نقطة للتأشيرة الحرة، وهي كل من: الدنمارك، بلجيكا، البرتغال، النرويج، بولندا، اليابان، آيرلندا، ونيوزيلندا، كما يحتل المركز الرابع برصيد 170 نقطة جوازات سفر 5 دول أخرى، وهي: جمهورية التشيك، اليونان، المجر، كندا،واستراليا.  كما تحتل المركز الخامس ضمن القائمة 5 دول أخرى برصيد 169 نقطة، وهي جوازات سفر: سنغافورة، مالطا، ليتوانا، سلوفيكيا، والمملكة المتحدة.
توقيف الشيخ منصور بن زايد في لندن بسبب دعمه للأثرياء الروس
توقيف الشيخ منصور بن زايد في لندن بسبب دعمه للأثرياء الروس
أفادت الصحيفة البريطانية "التلغراف" يوم الأحد، أن الشيخ منصور بن زايد شقيق رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومالك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، متهم بمساعدة أثرياء روس على التهرب من العقوبات المفروضة عليهم لدورهم في دعم الرئيس بوتين في حربه مع أوكرانيا. وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن الشيخ منصور، الذي يشغل منصبي نائب رئيس الوزراء ووزير الديوان الرئاسي، له دور في نقل يخوت ضخمة عائدة لـ "الأوليغارشية الروسية" الذين نقلوا أموالهم وممتلكاتهم إلى الإمارات. وأضافت الصحيفة أن المالك السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش كان في طليعة من ساعدهم منصور بن زايد. وجاء في التقرير القانوني الذي قدمه المحامون الجنائيون الدوليون لوزير الخارجية البريطاني أن منصور بن زايد هو الفاعل الرئيسي في تدفق الأصول الروسية التي تخضع للعقوبات إلى الإمارات. وأشارت الصحيفة إلى أن المدعين ضد "منصور بن زايد" طلبوا من الخارجية البريطانية التحقيق في دور الشيخ الإماراتي في تسهيل التهرب من العقوبات. ورصدت مواقع متخصصة بتحركات الطائرات الخاصة "طائرة بوينج دريملاينر" التي يقودها أبراموفيتش في دبي لفترات طويلة منذ بداية الحرب في أوكرانيا، وهي واحدة من عدة طائرات في الإمارات يمتلكها روس خاضعين للعقوبات. كما رصدت مواقع التتبع البحري أيضاً سفينة (Madame Go) والتي تقدر قيمتها بـ 140 مليون جنيه إسترليني قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة. ونقلت الصحيفة عن مكتب محاماة Temple Garden Chambers وكتبت أن الحكومة البريطانية هي واحدة من أقوى المؤيدين لأوكرانيا في الحرب التي شنتها روسيا عليها، وبالتالي يجب التحقيق بجدية مع أي شخص يشتبه في دعمه للروس.
بعد صداقة طويلة سرقه ب ٦ ملايين درهم
بعد صداقة طويلة سرقه ب ٦ ملايين درهم
أقدم رجل خليجي الجنسية على رفع دعوى قضائية أمام محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية ضد صديق له، طالب فيها إلزامه بأن يؤدي له مبلغ 6 ملايين درهم. وقال شارحاً لدعواه إنه تربطه بالمشكو عليه علاقة صداقة قديمة، وطلب الأخير منه أن يرسل له 96 ألف درهم على سبيل السلفة الشخصية فقام بتحويل المبلغ من حسابه إلى حساب المشكو عليه، وبعدها زعم له أنه يعمل في مجال الاستثمار العقاري، وأقنعه بالدخول معه في شراء قطعة أرض وحوّل له مبلغ مليون و725 ألف درهم، وبعدها عرض عليه شراء شقة فحول له مليونين و650 ألف درهم ثمن الشقة. وتابع: بعد شهر طلب مني المشكو عليه تحويل مبلغ آخر قدره 90,000 درهم ادعى أنها رسوم خدمات على الشقة، فقمت بتحويل المبلغ على حساب المشكو عليه، وبعد 3 أشهر عرض عليه الدخول في شراكة مع شركات أوروبية في مجال السيارات وحصل منه على مبلغ مليون و100 ألف درهم. بالإضافة إلى مبالغ أخرى رسوم إنهاء إجراءات الشراكة والتسجيل وغيره. وأفاد بأنه وبعد أن قام بتحويل كل تلك المبالغ والتي وصلت إلى 6 ملايين درهم اكتشف بأن كل المشاريع وهمية ولا وجود لها فطلب من المشكو عليه رد ما تحصل عليه من مبالغ إلا أنه لم يستجب. ومن جانبها، أوضحت المحكمة في حيثيات حكمها، أنه من المقرر بنص قانون الإثبات أن على المدعي أن يثبت حقه وللمدعى عليه نفيه، مشيرة إلى أن الشاكي هو الذي يقع على عاتقه عبء إثبات واقعة اقتراض المشكو عليه منه وتكليفه بشراء أرض وشقة والدخول في شركات تجارية، مشيرة إلى أن الشاكي لم يقدم أي بينة تثبت أياً من تلك الوقائع، وعليه حكمت المحكمة برفض الدعوى وإلزام الشاكي برسوم ومصروفات الدعوى.
دبي تقرر أن تكون إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية في 8 أكتوبر
دبي تقرر أن تكون إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية في 8 أكتوبر
تقرر دبي أن تكون إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية، يوم السبت 8 أكتوبر 2022، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الاثنين 10 أكتوبر. ويأتي ذلك في التعميم الذي أصدرته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، اليوم، استناداً لقرار مجلس الوزراء بشأن العطلات الرسمية، والذي اعتمد أجندة العطلات الرسمية للقطاعين الحكومي والخاص في الدولة، ومنها عطلة المولد النبوي الشريف. ورفعت الهيئة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وإلى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، سائلةً الله العلي القدير أن يعيد المناسبة عليهم بموفور الصحة والعافية، كما هنأت شعب دولة الإمارات العربية المتحدة والأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة.
شرطة أبوظبي شريكاً استراتيجياً لمعرض آيسنار 2022
شرطة أبوظبي شريكاً استراتيجياً لمعرض آيسنار 2022
وقعت مجموعة /أدنيك/ اتفاقية شراكة مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي بصفتها الشريك الاستراتيجي للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر /آيسنار أبوظبي 2022/ الذي يقام تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وينظم بالتعاون مع وزارة الداخلية بمركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر المقبل. وتسهم الاتفاقية في دعم الجهود الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي مركزا عالميا لاستقطاب صناع القرار والخبراء العالميين في مجال الأمن الدولي ودرء المخاطر، وترسيخ مكانة الحدث كأبرز المعارض الدولية المتخصصة في هذا المجال الحيوي والمهم. وبدوره قال سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي:" إن معرض آيسنار أبوظبي يجمع الخبراء والمختصين في مجال الأمن الوطني لرسم ملامح جديدة للعالم يميزها التواصل والأمان، ويسرنا أن نكون شريكاً استراتيجياً للحدث الذي يشكل فرصة للتواصل ومناقشة الأفكار ومشاركة التجارب حول أفضل الممارسات لتطوير القطاع، وتوطيد العلاقات بين العاملين في مجالي الأمن الوطني والسيبراني وإتاحة الفرصة لإقامة علاقات تعاون جديدة بين مختلف الجهات المعنية من دول العالم كافة". وأفاد حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: "سعداء بتوقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي لدعم المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر /آيسنار أبوظبي 2022/، والذي يقدم لجميع الجهات المعنية والعارضة المحلية والعالمية فرصا مثالية لعقد الصفقات التجارية وتحفيز الابتكار وتعزيز الريادة الفكرية ونقل المعرفة المتطورة وتوطينها، وذلك وفق تطلعات قيادتنا الرشيدة للنهوض بواقع ومستقبل هذا القطاع الحيوي". وقال:" نتطلع من خلال شراكتنا إلى تعزيز مكانة المعرض على الساحتين الإقليمية والعالمية كأهم معرض في مجالي الأمن الوطني والسيبراني، و توحيد الجهود بين مختلف المؤسسات الوطنية العاملة في القطاعين الحكومي والخاص لتنظيم دوره استثنائية تواكب المكانة الرائدة لإمارة أبوظبي وجهة لأكبر الفعاليات في العالم، وتتماشى مع الدور الحيوي لمجموعة أدنيك في رسم مستقبل قطاع المعارض والمؤتمرات". ويشهد الحدث عرض أحدث الابتكارات والحلول الأمنية الرائدة و يوفر فرصا مثالية لتعزيز الأعمال وتكوين شبكة من العلاقات والشراكات بين مختلف الجهات والمؤسسات والشركات المحلية والإقليمية والعالمية المتخصصة في العديد من المجالات بما فيها الأمن الوطني، والأمن السيبراني، والشرطة وجهات إنفاذ القانون، وحماية المنشآت الحيوية. و يستضيف المعرض في نسخته لهذا العام أكثر من 23 ورشة عمل رفيعة المستوى، ستركز على 3 محاور رئيسية، ويشارك فيها صناع قرار، وقادة فكر، وكوكبة من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم لتقديم الرؤى الجديدة حول عدة قضايا وموضوعات مهمة، بما فيها مستقبل العمل الشُرطي، والذكاء الاصطناعي إلى جانب الموضوعات المرتبطة بالأمن السيبراني وحماية البنية التحتية الحيوية. و يمثل معرض آيسنار أبوظبي 2022 فرصة مثالية للبحث في التحديات بشكل معمق واستكشاف الحلول التكنولوجية الجديدة وأفضل الممارسات لتجنب التهديدات المتنامية التي تُواجهها المجتمعات الإنسانية. و يشمل المعرض أيضاً العديد من فعاليات التواصل بين الشركات، ويشتمل على برنامج شامل من المبادرات المبتكرة التي تعزز مكانته باعتباره الأكثر أهمية للجهات المعنية في مجال الأمن الوطني و السيبراني، ويرسخ دوره المهم والفاعل في إتاحة الفرصة لعقد الصفقات التجارية وتحفيز الابتكار إلى جانب تعزيز الريادة الفكرية ونشر الوعي العام في القطاع.
ما هي عقوبة نزع أو إتلاف الأختام؟
ما هي عقوبة نزع أو إتلاف الأختام؟
أوضحت النيابة العامة للدولة، من خلال تغريدة نشرتها على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي عقوبةَ نزع أو إتلاف الأختام الموضوعة بناءً على أمر من السلطة القضائية أو الجهات الإدارية على محل أو أوراق أو أشياء أخرى. حيث أشارت النيابة العامة إلى أنه طبقاً للمادة 326 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 31 لسنة 2021 بإصدار قانون الجرائم والعقوبات فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبالغرامة التي لا تزيد على /10,000/ عشرة آلاف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نزع أو فض أو أتلف ختماً من الأختام الموضوعة بناءً على أمر من السلطة القضائية أو الجهات الإدارية على محل أو أوراق أو أشياء أخرى أو فوت بأي وسيلة الغرض من وضع هذا الختم. وتكون العقوبة الحبس إذا كان الجاني هو الحارس. وإذا استعان الجاني في ارتكاب الجريمة بأعمال العنف على الأشخاص عد ذلك ظرفاً مشدداً. ويأتي نشر هذه المعلومات في إطار الحملة المستمرة للنيابة العامة للدولة لتعزيز الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع ونشر جميع التشريعات المستحدثة والمحدثة بالدولة، ورفع مستوى وعي الجمهور بالقانون، وذلك بهدف نشر ثقافة القانون كأسلوب حياة.
حور بنت سلطان القاسمي تعلن عن تأسيس قسم جديد لفنون الأداء
حور بنت سلطان القاسمي تعلن عن تأسيس قسم جديد لفنون الأداء
وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية"وام"، أعلنت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون اليوم، عن تأسيس قسم جديد لفنون الأداء تحت إشراف طارق أبو الفتوح الذي سيشغل منصب مدير فنون الأداء وقيّم أول في المؤسسة. وسوف يُشرف هذا القسم على تنظيم مجموعة متنوعة من البرامج الموسمية التي تشمل تقديم عروض للأداء وتكليف الفنانين بإنتاج عروض جديدة، والتعاون مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية في إنتاجات فنية مشتركة وتوفير فرص لتجوال المشروعات الفنية. وتركز رؤية تلك البرامج على العلاقة مع المدينة ونسيجها الحضري وقاطنيها ومؤسساتها حيث يتم دعوة فنانين محليين وإقليمين وعالميين لإقامات فنية متعددة لإنتاج عروض بتكليف من المؤسسة، وتقديمها في شوارع وساحات ومواقع غير تقليدية في مختلف أنحاء المدينة. كما تهدف برامج قسم فنون الأداء إلى خلق مساحات للتفاعل تقوم على تأسيس صلات بين المشروعات الفنية ومختلف الأماكن والمجتمعات، بحيث تكون مدينة الشارقة جزءاً محورياً في الإبداع الفني إضافة إلى ذلك سَتُخصّصُ مجموعة من الورش والجلسات الحوارية والبرامج التعليمية لمشاركين من الإمارات ومنطقة الخليج عموماً، يتم تنظيمها بالتعاون مختلف المؤسسات المحلية. وأفادت الشيخة حور القاسمي: "لطالما شكلت فنون الأداء جزءاً لا يتجزء من برامج المؤسسة لما تحمله من قدرة على خلق تجارب عميقة وبناء الصلات بين الإبداع الفني والمجتمعات المحلية والعالمية". وأضافت: " سعدت بالعمل مع طارق أبو الفتوح لوضع رؤية مستقبلية لهذا القسم الجديد، نؤكد من خلالها التزامنا بفنون الأداء كوسيط إبداعي حيوي، كما أن اضطلاع أبو الفتوح بهذه المهمة سيضيف منحىً جديداً لعملنا بما يملكه من خبرات واسعة وفهم عميق للمجال الفني ولسياقات عمل المؤسسة". و تمتد خبرة أبو الفتوح لأكثر من 20 عاماً في مجال التقييم والإنتاج الفني حيث عمل على تقييم مهرجانات ومعارض فنية في كل من آسيا وأفريقيا وأوروبا، كما تعاون مع مؤسسة الشارقة للفنون منذ العام 2009، كأحد قيمي بينالي الشارقة التاسع من خلال برنامج حمل عنوان «ماضي الأيام الآتية»، وقيَّماً لمعرض «وقت خارج الزمن» /2016/، بالإضافة إلى مساهماته ومشاركاته في العديد من دورات لقاء مارس السنوي. وقال أبو الفتوح حول تأسيس قسم فنون الأداء: "يسعدني ويشرفني بداية مرحلة جديدة من خلال عملي مع المؤسسة باعتبارها واحدة من أبرز المؤسسات التي تقدم وتنتج فنوناً معاصرة على الصعيدين الإقليمي والعالمي". وتابع:" أتطلع قدماً لمواصلة نهج عمل المؤسسة بتبني أفكار تجريبية وطموحة، والتعاون مع فنانين ومؤسسات من جميع أنحاء العالم في سبيل بناء منصة تجمع الجمهور والممارسين الفنيين في الشارقة، حيث سيتم تصميم برامج تعكس النهج المتعدد التخصصات للمؤسسة ومبادراتها، وتستكشف المساحات المشتركة بين الفن المعاصر وفنون عروض الأداء والتجهيز الفني، بالإضافة لكونها امتداداً للدور المحوري الذي تلعبه الشارقة في المسرح على صعيد المنطقة". ويؤكد إنشاء قسم الفنون على التزام المؤسسة طويل الأمد بدعم الممارسات الفنية الأدائية متعددة التخصصات.
صحيفة عبرية تكشف عن 268 ألف إسرائيلي زاروا الإمارات مقابل 3600 قادم منها
صحيفة عبرية تكشف عن 268 ألف إسرائيلي زاروا الإمارات مقابل 3600 قادم منها
كشفت صحيفة عبرية اليوم الأحد، أن حوالي 268 ألف إسرائيلي زاروا الإمارات مقابل 3600 شخص إماراتي إلى إسرائيل. وتساءلت صحيفة "ذي ماركر"، نقلاً عن مصادر إسرائيلية، عن سبب عدم رغبة الإماراتيين في زيارة إسرائيل "في الوقت الذي ينهمر فيه السياح الإسرائيليون على الأراضي الإماراتية". كما أشارت الصحيفة إلى أن الطلب في الاتجاه المعاكس منخفض، لأنه على الرغم من الآمال التي سمعناها عند التوقيع بأن السياح الإماراتيين سيأتون إلى إسرائيل ، خاصة الأماكن الإسلامية المقدسة، فإن زيارات الإماراتيين إلى إسرائيل لا تزال منخفضة للغاية". وذكرت الصحيفة أنه في عام 2021، شهد مطار "بن غوريون" رحلات إلى الإمارات (ذهاباً وإياباً) لنحو 268 ألف شخص من إسرائيل، ليحتل المرتبة الثامنة من حيث عدد المسافرين الإسرائيليين. وبحسب الصحيفة، تعد الإمارات واحدة من أكثر عشر وجهات شعبية للإسرائيليين، حيث سافر 68400 إسرائيلي في يونيو 2022 و 741000 في أغسطس الماضي. ونقلاً عن أمير حايك، أول سفير لإسرائيل لدى الإمارات، قوله إن الإسرائيليين يأتون بالتأكيد والأرقام جيدة، غير أن الإماراتيين يسافرون بشكل أقل إلى إسرائيل". وقال: "الأرقام غير عالية، في هذه الأثناء يجب أن نذكر بأن عدد سكان إسرائيل هو 9.2 ملايين نسمة، في حين يوجد في الإمارات 1.5 مليون مواطن. وإضافة إلى مواطني الإمارات، يعيش في الدولة أيضاً نحو 8 ملايين مقيم غير مواطنين، بالأساس عمال أجانب". وخلال العامين الماضيين، وقع البلدان العديد من الاتفاقيات في العديد من المجالات بما في ذلك السياحة والنقل وغيرها. جدير بالذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا اتفاقية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في سبتمبر 2020 بإشراف الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، وبعد ذلك وقع السودان والمغرب اتفاقيات أخرى.
الأفارقة يهددون أمن الإمارات وأمانها بأعمالهم الإجرامية
الأفارقة يهددون أمن الإمارات وأمانها بأعمالهم الإجرامية
قام مجرمان أفريقيان بسرقة محل تجاري في منطقة الدقداقة برأس الخيمة. وتتكرر جرائم العنف والسرقات مراراً في الإمارات بسبب الانتشار الكبير للأفارقة والذي أدى إلى مطالبة المواطنين الإماراتيين، السلطات الحكومية بالتشديد على منح التأشيرة للأفارقة. وقام شابان أفريقيان بسرقة محل تجاري في منطقة الدقداقة برأس الخيمة باستخدام السلاح الأبيض، حيث غرد مواطنون على منصة تويتر باستياءهم من هذه الأعمال الإجرامية البشعة بحق الشعب أولاً ودولة الإمارات ثانياً، فنشر "محمد نجيب" مقطع فيديو يظهر الشابين الأفريقيين الذين سرقوا المحل التجاري وقال: "افارقه يسرقون بالسلاح الابيض وفي وضح النهار محل في منطقة الدقداقة براس الخيمة سيتكرر المشهد في كل إمارات الدولة لانهم منتشرين في كل مكان وبدون عمل نطالب بعالي الصوت المحافظة على مكتسباتنا الامنية كأكثر دول العالم اماناً ولن نرضى بغير ذلك" ونظراً للإجراءات الأخيرة خلال الأعوام الماضية والتي عملت على فتح باب التأشيرات وتسهيلها ليكون الجواز الإماراتي أقوى جواز في العالم، شدد المواطنون الإمارتيون على مواجهة مثل هذه الجرائم وقيام السلطات المختصة بالضرب بيد من حديد لكي لا يجرؤ أحد على المساس بأمن البلاد وأمانها. وفي الحادثة السابقة التي قام بها الأفارقة أيضاً في دبي، عندما ألقت شرطة دبي القبض عليهم، أكد المواطنون الإماراتيون على استيائهم من الأفارقة وأعمالهم الإجرامية، مطالبين الحكومة بالتعامل الفوري والسريع معهم. وتلقت شرطة دبي عدداً من التقارير والشكاوى حول المضايقات التي يتسببها الأفارقة للسائحين، حيث أن منظمة السياحة حذرت من أنه مع هذا الوضع سينخفض ​​عدد السياح في دبي بشكل حاد والذي سيؤثر بدوره بشكل كبير على اقتصاد الدولة.
أول جهاز أمني في المنطقة.. شرطة دبي تستخدم غواصة بحرية للتصوير ثلاثي الأبعاد
أول جهاز أمني في المنطقة.. شرطة دبي تستخدم غواصة بحرية للتصوير ثلاثي الأبعاد
أبان المقدم علي عبد الله القصيب النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري بمركز شرطة الموانئ في شرطة دبي، أنه سيتم ضم غواصة بحرية متطورة للأسطول البحري في شرطة دبي، والتي تقوم بالاستكشاف والمراقبة والإنقاذ، وجمع الاستدلالات، بالإضافة إلى التصوير ثلاثي الأبعاد، والنقل الحي لما يدور تحت الماء، حيث يتم التحكم فيها عن بعد، وتعتبر شرطة دبي، أول جهاز أمني في المنطقة يستعين بغواصة بهذا التطور. وأفاد المقدم النقبي أنه تم الاستعانة بعدد من الشركات، ودراسة الأمر وتجربته قبل التنفيذ، حيث تقوم الغواصة بالإنقاذ والمراقبة والفحص، في حالة غرق سيارة أو شخص، أو أي وسيلة بحرية، أو وجود أنقاض لبعض الوسائل البحرية، بهدف الحفاظ على أرواح الغواصين، خاصة في بعض المناطق تحت الماء، منوهاً بأنها ملحقة بكاميرات متطورة، تمكنها من التصوير ثلاثي الأبعاد بدقة كبيرة، كذلك تقوم بنقل حي إلى غرفة العمليات، وهو الأمر الذي يرسخ مكانة شرطة دبي في الاستعانة بأحدث الأجهزة والآليات في عملها، مشيراً إلى أن شرطة دبي، أهلت 70 من الغواصين على أعلى مستوى، والحصول على دورات القفز من الطائرة إلى المياه، والإنقاذ في السدود والوديان والمناطق الخطرة، واستخراج الجثث والآليات والمعدات، وأي أشياء توجد تحت الماء. وفي ما يخص خدمة "أبحر بأمان"، وهي خدمة مجانية، أطلقتها شرطة دبي عام 2018، نوه المقدم النقبي بأن عدد المسجلين فيها بلغ 5 آلاف و38 شخصاً، منذ انطلاقها وحتى نهاية شهر يوليو الماضي، حيث لاقت الخدمة إقبالاً كبيراً من أصحاب الوسائل البحرية بكافة أنواعها، منها المطاعم العائمة والزوارق واليخوت، وحتى مستخدمي الجت سكي، نظراً لتوفير خدمة آلية سهلة وموثوقة، للاتصال بالنجدة وطلب الاستغاثة، وذلك بعد التسجيل بالخدمة في تطبيق شرطة دبي، وإدخال مخطط الرحلة، والمواقع المتوقع التوجه إليها، وفي حال تعرض أحد لأي حالة طارئة، ما عليه سوى الضغط على SOS، حيث تقوم شرطة دبي بتحديد الموقع بدقة، وإرسال المساعدة على الفور. ودعا المقدم النقبي أفراد المجتمع، إلى الاستفادة من الخدمة، والالتزام بالتعليمات عند ارتياد البحر، خاصة في ظل تحسن الحالة الجوية، مشيراً إلى أهمية التدقيق على حالة الوسيلة البحرية قبل استخدامها، والمداومة على صيانتها، والتأكد من كفاءة الأجهزة، إضافة إلى ضرورة الالتزام بالحدود المائية المصرح بها، تجنباً للتعرض للمخاطر. وفي إشارة إلى أهمية فحص حالة المركبة البحرية قبل استخدامها، طلب المقدم النقبي من أفراد المجتمع الاستفادة من هذه الخدمات واتباع التعليمات عند الذهاب الى البحر ، خاصة بالنظر الى تحسن الاحوال الجوية وصيانتها المستمرة والتأكد من كفاءة الأجهزة بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بحدود المياه المسموح بها تفادياً للتعرض للمخاطر.
محمد بن راشد يلتقي ملك بريطانيا
محمد بن راشد يلتقي ملك بريطانيا "تشارلز الثالث" في قصر باكنغهام بـ لندن
وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مساء اليوم الأحد جلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية في قصر باكنغهام بالعاصمة البريطانية لندن. وأعرب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، لجلالة الملك تشارلز الثالث عن خالص تعازي سموه وحكومة وشعب الإمارات في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وأشاد سموه بالدور التاريخي للملكة الراحلة في دعم وتوطيد العلاقات الممتدة بين دولة الإمارات على مدى العقود الماضية، والحرص على تميزها ودفعها إلى مستويات متقدمة من الخصوصية والتقدم والنمو في مختلف المجالات. وشدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على الاعتزاز بعلاقات الصداقة التاريخية والشراكة التي تجمع دولة الإمارات وبريطانيا وشعبيهما، كما أعرب سموه عن تطلعه لمواصلة العمل المشترك، لترسيخ هذه العلاقات، والبناء عليها نحو مزيد من التطور والتنمية لتعاون البلدين، لما فيه الخير للشعبين الصديقين، وبما يخدم الأمن والاستقرار والسلم الإقليمي والدولي.
الحكم بالسجن ١٠ سنوات على متحرش خليجي بطفلتين
الحكم بالسجن ١٠ سنوات على متحرش خليجي بطفلتين
قضت محكمة جنح أم القيوين حضورياً على المتهم ( ع – م – ع ) خليجي الجنسية بالسجن 10 سنوات والزامه بالرسم المقرر عليه قانوناً لهتكه عرض طفلتين دون الثامنة عشرة من عمرهما بعد أن خلع ملابسهما ، علما بأن المتهم هو زوج خالة المجني عليهما ، فاستغل تلك القرابة وصغر سنهما وظرف مبيتهما لدى خالتهما في منزله ، فقام بإغوائهما ، فهتك عرضهما عدة مرات متتالية. تعود تفاصيل القضية أنه بسؤال الشاكية بمحضري استدلالات الشرطة وتحقيقات النيابة العامة أفادت بأن ابنتيها المجني عليهما يترددان على منزل المتهم لكونهم متجاورين ، كما أنهما في بعض الأحيان تقومان بالنوم في منزل المتهم برفقة زوج الأخير ، حيث كان المتهم يصطحب إحدى الطفلتين إلى البقالة عدة مرات ، ولم تشك سابقا بأنها توجد له علاقة غير شرعية معها ، ولكن في الفترة الأخيرة لاحظت أن ابنتها الأخرى لا تريد الذهاب إلى منزل المتهم ، عندما سألتها عن سبب ذلك لم تجبها ، ولكنها أخبرت صديقة والدتها بأن المتهم هتك عرضها عدة مرات في منزله بعد أن يسلمها هاتفه في كل مرة ، كذلك علمت أن ابنتها الأخرى تتعرض للفعل ذاته . كما أنه بسؤال المجني عليهما أفادتا بأنهما تعرضتا للتحرش الجنسي من قبل المتهم وهتك عرضهما عدة مرات ، وكان يسلم إحداهما مبلغا من المال ، كما أنه بسؤال المتهم أمام المحكمة عن طريق تقنية الاتصال المرئي وتليت عليه لائحة الاتهام عن التهمة التي وجهت له أنكر ذلك ، وبين أن الشكوى كيدية من أمهما لسبب لا يعرفه .  اطمأنت المحكمة لأدلة الثبوت واستقر في عقيدتها على وجه اليقين بأن المتهم ارتكب الجريمة المسندة إليه وفق الصورة التي ارتسمت طبقاً لأدلة الثبوت التي أوردتها النيابة العامة والتي استندت إليها المحكمة ، فتبين هتكه لعرض الطفلتين ، فحكمت عليه المحكمة حضورياً بالتهمة المسندة إليه ومعاقبته بالسجن 10 سنوات وبالرسم المقرر قانوناً .
شرطة أبوظبي تستنفر لإنقاذ أم على وشك الولادة
شرطة أبوظبي تستنفر لإنقاذ أم على وشك الولادة
نفذت إدارة طيران شرطة أبوظبي بقطاع العمليات المركزية مهمتين إنسانيتين الأولى بنقل طاقم طبي لإجراء عملية قيصرية لأم عربية الجنسية حامل تعاني من حالة حرجة في مستشفى جزيرة دلما، والثانية بنقل طفليها التوأم بالطائرة لمستشفى مدينة زايد في منطقة الظفرة. وكانت الطائرة قد باشرت مهامها بنقل الطاقم الطبي من مستشفى مدينة زايد إلى موقع الأم في مستشفى جزيرة دلما وأجرى لها عملية قيصرية تكللت بنجاح في ولادة طفلين توأم ناقصي النمو "خُدج" نقلتهما بواسطة الحاضنة في الطائرة إلى مستشفى مدينة زايد لتلقى العناية اللازمة . وأوضحت طيران شرطة أبوظبي أن الحاضنة جهاز يستخدم خلال عمليات الإسعاف الجوي لتقديم مجموعة كاملة من العناية الطبية المركزة بأمان للأطفال ناقصي النمو والذين يحتاجون إلى النقل بين المستشفيات. وأكدت حرص المسعفين الجويين على توفير الرعاية الطبية اللازمة أثناء النقل إلى مستشفى مدينة زايد ضمن اهتمام شرطة أبوظبي بتقديم أفضل الممارسات للمرضى وتوفير أحدث المعدات والأجهزة للعناية خلال عمليات النقل بالإسعاف الجوي.