loader-img-2
loader-img-2
23 October 2024
- ٢٠ ربيع الآخر ١٤٤٦ -

شركة ميتا تقرر إيقاف ماسنجر على على ساعة آبل

شركة ميتا تقرر إيقاف ماسنجر على على ساعة آبل

كشفت شركة ميتا عن إيقافها تطبيق المراسلة الخاص بها فيسبوك ماسنجر بدايةً من نهاية شهر مايو الجاري، بحسب ما صرح المتحدث الرسمي للشركة.

وذكر المتحدث أن مستخدمي التطبيق حالياً يتلقون إشعاراً بتوقف التطبيق عن العمل نهاية الشهر الجاري، لكنهم سوف يستقبلون تنبيهات الرسائل فقط من التطبيق بشكل طبيعي.

بالرغم من استمرار وصول تنبيهات الرسائل، لن يتمكن المستخدمون من الرد عليها عبر الساعة، وسوف يتعين عليهم استخدام التطبيق في آيفون، وفقاً لما ذكره المتحدث الرسمي باسم شركة ميتا لموقع TechCrunch التقني.

ويوفر تطبيق ماسنجر في ساعة آبل للمستخدمين إمكانية استقبال الرسائل والرد عليها سريعاً، وإرسال الرسائل الصوتية والملصقات وغير ذلك، حتى عندما يكون آيفون غير مربوط بالساعة، وستتوقف كل هذه الخيارات لاحقًا، عندما يدخل قرار إيقاف التطبيق على الساعة حيز التنفيذ.

وواجه قرار شركة ميتا غضباً من بعض المستخدمين، الذين أبدوا استياءهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، لكن يبدو أن "ميتا" ماضية في قرارها دون تراجع.
يُذكر أن تطبيق فيسبوك ماسنجر موجود على ساعة آبل منذ عام 2015.

ولا يُعرف على وجه الدقة الأسباب التي دفعت "ميتا" إلى إيقاف التطبيق على ساعة آبل العاملة بنظام watchOS، لكن هذا التطبيق ينضم إلى تطبيقات أخرى سابقة كانت قد توقفت أيضاً على الساعة، مثل "تويتر"، و"أوبر"، و"Slack"، وغيرهم.

ويأتي إيقاف فيسبوك ماسنجر على ساعة آبل، بينما تشرع شركة ميتا في توفير تطبيق واتساب –المملوك لها أيضاً– بشكل تجريبي على الساعات الذكية العاملة بنظام أندرويد WearOS، ليتم ربط التطبيق الموجود في الساعة بالهاتف لاستقبال الرسائل واستعراض المحادثات مع الحفاظ على سرية الرسائل المحمية بالتشفير التام، ووعدت "جوجل" بدعم المكالمات أيضاً في وقت لاحق، عندما يكون التطبيق متاحاً لجميع المستخدمين.

• إرسال تعليق
• تعليقات المتابعين
كن أول من يكتب تعليقًا على "شركة ميتا تقرر إيقاف ماسنجر على على ساعة آبل"